السبت 27 أبريل 2024 - 03:39 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

رئيس قسم العظام بطب بني سويف يوضح أسباب وأعراض الإنزلاق الغضروفي

الجمعة 23 فبراير 2018 05:19:00 مساءً

كشف رئيس قسم العظام بكلية الطب البشري جامعة بني سويف واستشاري علاج العظام الدكتور عاطف مرسي، عن أسباب وأعراض الإصابة بالإنزلاق الغضروفي مرض العصر الحالي.
 
وقال الدكتور عاطف مرسي، انة لايوجد سبب رئيسي مباشر يمكن الإعتماد علية طبيا لحدوث الإصابة بالانزلاق الغضروفي حتي الآن.
 
وأضاف، أن الإنزلاق نوعين هما الإنزلاق الغضروفي القطني والانزلاق الغضروفي العنقي والشائع من بينهما هو القطني ويحدث نتيجة الصدمات المتكررة مثل الوقوف لفترات طويلة والجلوس أيضا لفترات ويصاب بها غالبا السائقين وأصحاب المهن التي تطلب الجلوس لفترات طويلة وممارسة مجهود شاق .
 
وتابع مرسي، أن أعراض الإصابة بالإنزلاق الغضروفي تظهر عن طريق الشعور بألم في القدمين وتنميل نتيجة الضغط علي جذور العصب الواصل إليهم بحانب ألام بالظهر وتصل الأعراض في حال تطورها إلي ضعف عام في العضلات ما يزعج المريض بشكل كبير .
 
وعن علاج الإصابة بالإنزلاق قال، أن هناك نوعان من العلاج وتشمل علاج تحفظي وعلاج جراحي وفي معظم الحالات نبدء بالعلاج التحفظي عن طريق الأدوية والعلاجات اللازمة مع المتابعة المستمرة للحالة، وفي حالة عدم استجابة المريض بشكل كامل نلجئ للعلاج الجراحي ويكون عن طريق إزالة الغضروف بعملية جراحية بسيطة جدا والتي لاتتجاوز نصف ساعة وبنسبة نجاح كبيرة جدا.
 
وأكد رئيس قسم العظام، ان عيادتة بمدينة 6 أكتوبر تستقبل يوميا حالات ضخمة من مصابي الغضروف وأغلبهم في مرحلة الشباب وأصحاب الوزن الزائد والترهلات ومعظمهم يعانون من نفس الأعراض .