الجمعة 26 أبريل 2024 - 10:30 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

خليكى فى الطبيعى.. عالجى بشرتك وشعرك بتقنية الحقن بالصفائح الدموية PRP

الأحد 25 فبراير 2018 09:42:00 مساءً

تظهر كل يوم تقنية جديدة لتجميل وعلاج البشرة والشعر، ومن بين هذه التقنيات التى ظهرت مؤخراً وتعتمد على التجميل بطريقة طبيعية عن طريق الحقن بالبلازما أو الصفائح الدموية وتسمى هذه التقنيةPRP  ، حيث تستخدم لنضارة البشرة وإعادة حيويتها ومكافحة التجاعيد وإعادة بناء الشعر واستعادة حيويته وقوته، وهنا يتحدث د. وائل الصقر، أستاذ جراحة التجميل بجامعة بنى سويف، عن تقنية الPRP .

prp-before-and-after

يقول الدكتور وائل الصقر، إن الحقن بالبلازما "PRP" أو  Platelet Rich Plasma هى البلازما الغنية بالصفائح الدموية، وعبارة عن مصل يتم سحبه من دم الشخص نفسه ثم يصفى ويضاف إليه مستحضر معين ثم يتم حقنه الشخص به مرة أخرى ويكون غنياً بالعوامل المساعدة على نمو الخلايا وتنشيط الخلايا الجذعية.

وعن مميزات الحقن بالبلازما يوضح أنه يستخدم لتجديد خلايا البشرة ونضارتها، تخفيف آثار الندبات الناتجة عن حب الشباب، تخفيف التجاعيد والخطوط التعبيرية الدقيقة، علاج تساقط الشعر وتخفيف الهالات السوداء حول العين.

102617-anti-aging-lead

ويشير إلى أن إضافة الصفائح الدموية إلى الدهون الذاتية يعطى نتائج أفضل من استخدام البلازما فقط، مضيفاً أن أبرز ما يميز تقنية ال PRP  هو سلامتها وأمانها وخلوها من التأثيرات الجانبية.