الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 10:10 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

عيد الفطر يرفع حجوزات الفنادق.. «الساحل» كامل العدد

الثلاثاء 29 مايو 2018 05:09:00 مساءً

مع اقتراب احتفالات عيد الفطر المبارك، ترتفع نسب الإشغالات في مختلف المدن السياحية المصرية، حيث تشهد تلك الفترة من كل عام إقبالاً كبيرًا من المصريين والسياح العرب والأجانب على المقاصد السياحية.

 

ألمانيا تتصدر

ويتصدر السوق الألماني، قائمة الأسواق الوافدة الأكثر إقبالا على المقاصد السياحية المصرية، خاصة بمدينتي شرم الشيخ والغردقة، إضافة إلى المزارات الأثرية بمحافظتي الأقصر وأسوان، يليه السوق الأوكراني، فيما يحُل في المرتبة الثالثة السوق الإنجليزي، ثم البلجيكي، والتشيكي، وأخيرا بلاد شرق آسيا والسوق العربي.

80% إشغالات بمنتجعات الغردقة ومرسى علم

ومن المتوقع ارتفاع  نسبة الإشغالات في معظم المنتجعات السياحية في الغردقة ومرسى علم لتصل إلى 80%، وفي شرم الشيخ تصل نسبة الإشغالات إلى 60%، أما  الساحل الشمالي فارتفعت نسبة الإشغالات إلى 100% من السياحة الداخلية والسوق العربي رافعا شعار "كامل العدد".

 

7 آلاف جنيه للفرد

وارتفع سعر بيع الغرفة في فنادق شرم الشيخ، تزامنا مع قرب حلول عيد الفطر في مختلف درجات الفنادق  "5 نجوم، و4 نجوم، و3 نجوم"، لتتراوح الأسعار بين 30 دولارًا في الليلة حتى تصل إلى 100 دولار في الليلة الواحدة، فيما تتراوح الأسعار للمصريين بين 250 جنيهًا للفرد في الغرفة المزدوجة في الليلة، حتى تصل إلى 7 آلاف جنيه، وذلك حسب مواقع الحجز الإلكتروني.

 

15 ألف جنيه لليلة في الغردقة

وفي الغردقة، ارتفع سعر الغرفة للفرد في الليلة لتصل إلى 90 دولارًا حتى تصل إلى 170 دولارًا، وللمصريين تتراوح بين 600 جنيه حتى تصل إلى 15 ألف جنيه.



من جانبه، أكد رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال أحمد بلبع، أن نسبة الإشغالات في الفنادق ترتفع خلال المواسم والأعياد، ولكن لا يمكن تحديد نسبتها حتى الآن، مضيفًا أن المصريين والعرب أكثر إقبالاً على فنادق شرم الشيخ، بينما يُقبل السياح الأجانب على الغردقة.

 

وأوضح رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال، أن الأسواق الوافدة إلى مصر أغلبها من ألمانيا، وفرنسا، وإنجلترا، ودول شرق آسيا.