أعلنت النيابة العامة عن وصول قطع الآثار المصرية والتي قد سبق وأن تم تهريبها إلى مدينة ساليرنو الإيطالية إلى مطار القاهرة.  
 
وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، اليوم  السبت، أن الآثار التي تم ضبطها عبارة عن 195 قطعة أثرية صغيرة الحجم و21 ألفا و660 قطعة عملة معدنية ترجع للحضارة المصرية. 
 
وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق اصدر قرارا بفتح تحقيقات موسعة في شأن الآثار التي سبق تهريبها إلى مدينة ساليرنو الايطالية، وكلف وزارة الآثار بإيفاد أحد خبراء الآثار المصريين لفحص تلك الآثار وبيان ما إذا كانت تنتمي إلى الحضارة المصرية من عدمه. 
 
بدوره، قام الدكتور خالد العناني وزير الآثار بتكليف أمين عام المجلس الأعلى للآثار بالتوجه إلى مدينة ساليرنو بصحبة رئيس النيابة المحقق في القضية بمكتب النائب العام. 
 
يذكر أن ما سلف بيانه قد تم خلال فترة زمنية لاتتعد ثلاثين يوما، وهو أمر غير مسبوق باعتبار أن في حالات المثل تستمر المشاورات لفترة زمنية تمتد ما بين ثلاث إلى خمس سنوات حتى يتم استرداد الآثار، وأن استرداد الآثار خلال تلك الفترة الزمنية القصيرة كان نتاج التعاون القضائي الفعال بين النيابة العامة المصرية ونظيرتها الإيطالية، وعليه فقد وجه النائب العام المصري الشكر إلى النيابة العامة والسلطات الإيطالية المختصة على ما أبدوه من تعاون فعال وسرعة الاستجابة لطلبات النيابة العامة المصرية دعما لأواصر التعاون القضائي بين جهازي النيابة العامة في الدولتين. 
 
ومن جانب آخر، وعلى صعيد التحقيقات التي يجريها مكتب النائب العام بشأن تهريب تلك الآثار، فإن النيابة سوف تصدر بشأنها بيانا في حينه.