الجمعة 26 أبريل 2024 - 09:25 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

"أبل" تمكن مستخدمى آيفون فى اليابان من الدفع للمواصلات بهواتفهم

الجمعة 26 أغسطس 2016 05:57:00 مساءً

تخطط شركة أبل هذه الفترة لإطلاق خدمة جديدة لمستخدميها فى اليابان تساعدهم فى الدفع للمواصلات العامة سواء الحافلات والقطارات عن طريق هواتف آيفون الخاصة بهم، وفقا لتقرير من بلومبرج، حيث سبق وأطلقت أبل خدمة الدفع بالهاتف الذكى الخاصة بها فى الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وسويسرا، وكندا، وأستراليا، والصين، وفرنسا، وهونغ كونج، وسنغافورة، ولكنها لم تكن متوفرة فى اليابان.
 
ومن المعروف أن خدمة "أبل باى" تتيح للمستخدمين الدفع باستخدام هواتفهم الذكية فى متاجر البيع بالتجزئة، حيث يضع المستخدمين هواتفهم أو ساعات الذكية ببساطة بالقرب من أجهزة الاستشعار الموجودة فى نقاط البيع للدفع، ولكن الخدمة ستتوفر بشكل أكثر تطورا فى اليابان، لأنها ستوفر للمستخدمين القدرة على الدفع لخدمات أكثر بهاتف الآيفون.
 
والميزة الجديدة ستعمل عن طريق توجيه الهاتف لأماكن محددة من وسائل النقل الجماعى مزودة بتقنيات متكاملة مع خدمة أبل ويتم قراءة بيانات الراكب وسحب مقدار الأجرة من هاتفه، وهى تشبه إلى حد كبير الخدمة التى وفرتها أبل فى مترو أنفاق لندن.
 
وقال الرئيس التنفيذى لشركة أبل تيم كوك فى الآونة الأخيرة إن الآن 75٪ من جميع المدفوعات فى الولايات المتحدة تتم عبر خدمة "أبل باى".