الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:33 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

"صبرى" بترت قدماه فى حادث وفقد عمله ويطالب بوظيفة ثابتة ليعيش وأسرته

الجمعة 26 أكتوبر 2018 08:33:00 صباحاً

"عام ذوى الاحتياجات الخاصة" وهو عام 2018 الذى تم تسميته بهذا الأسم لاهتمام القيادة السياسية بالمعاقين وذوى الاحتياجات الخاصة واعتبارهم جزءا من المجتمع من حقهم الاستمتاع بكافة حقوقهم فى التعايش فى المجتمع المصرى مثل الأشخاص الأسوياء وتم توجيه تعليمات واضحة وصريحة لكافة الجهات للاهتمام بهم وتوفير كافة مطالبهم، ولكن هناك عدد من المواطنين لم يستطيعوا أن يرسلون أصواتهم لهذه الجهات لتوفير احتياجاتهم.
 
 
وداخل حى دربالة الشعبى بمحافظة الإسكندرية يسكن "صبرى عبد الفتاح، الذى يعيش مع أسرته وأطفاله الأربعة داخل حجرة صغيرة يستطيع أن يجلب لهم كل طلباتهم من قوت يومه ولكن بعد تعرضه لحادث سير أضطر الأطباء فيه ببتر قدمه اليسرى عجز تماماً عن تلبيه طلبات أسرته والتى تزداد يوماً عن الآخر فى ظل ارتفاع الأسعار .
 
ويقول " صبرى" تعرضت لحادث سير فى عام 2014 وتم بتر قدمى بالكامل مما أعاق حركتى وتسببت فى أزمة كبيرة طوال الأربع سنوات الماضية بسبب عدم وجود عمل ثابت له بعد أن تعرض للحادث وسبب فى فصله عن عمله.
 
وأشار إلى أنه كان يعمل باليومية فى السياحة والمصايف التابعه لمحافظة الإسكندرية ضمن العماله الموسمية وكان يجدد له بعد انتهاء العقد كما عمل فى مجال المعمار ولكن بعد تعرضه للحادث لم يستطيع أن يعمل فى هذا المجال نظراً لعدم قدرته على الحركة بشكل طبيعى خاصة بعد تركيب جهاز تعويضى عن قدماه .
 
وأوضح أنه تقدم بعدد من الطلبات لمحافظ الإسكندرية ثم مجلس الوزراء وعدد من الجهات لتوفير له عمل ضمن الـ 5% الذى يتم تعيينهم من ذوى الاتباجات الخاصة ولكن لم يستجاب لها حتى الآن.
 
ويقول: "أطالب بتوفير فرصة عمل لى خاصة أن الرئيس يهتم بذوى الاحتياجات الخاصة وتم تسيمة هذا العام بأسماء ذوى الاحتياجات لاعتبارهم جزء من المجتمع لذلك يطالب بتوفير فرصه عمل لتوفير دخل ثابت له لكى يستطيع أن يوفر احتياجات أسرته اليومية".
 
وأكد أنه أجرى كافة الإجراءات الطبية والقانونية لإثبات أحقيته فىالحصول على وظيفة من ضمن ذوى الاحتياجات الخاصة ومنها الكشف الطبى والعرض على القوميسيون الطبى بمحافظة الإسكندرية الذى أثبت أنه تم بتر قدمه ولا يستطيع الحركة بشكل طبيعى سوى بجهاز طبى تعويضى يتم تركيبه فى القدم اليسرى.