الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:25 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وزير الأوقاف: حملة تعريفية عالمية عن الرسول ورسالته باللغات المختلفة

الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 07:22:00 صباحاً

صرح وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة، بأن الوزارة قد قررت إطلاق حملة تعريفية عالمية عن الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) ورسالته باللغات المختلفة طوال شهر ربيع الأول، قصد بيان سمو أخلاقه (صلى الله عليه وسلم ) وسمو رسالته السمحة الغراء وبيان أوجه إنسانيتها وكونها رحمة للعالمين أجمعين، وبيان ونفى ودحض ما لحق بها من زيغ و زيف المتطرفين.     
 
 
وتنطلق الحملة من خلال  عدة فعاليات منها: الخطب والندوات والإصدارات والمترجمات وموقع الوزارة وأئمتها الموفدون  لمختلف دول العالم وذلك تحت عنوان " رسول الإنسانية "  .         
 
وتقرر أن يكون موضوع خطبة الجمعة الأولى  2 ربيع الأول : الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) كما يجب أن نعرفه، وموضوع خطبة الجمعة الثانية 8 ربيع  الأول: حب الله ورسوله بين  الحقيقة والادعاء، وموضوع الجمعة الثالثة 15 ربيع الأول: عالمية الرسالة المحمدية كما يجب أن نفهمها، وموضوع الجمعة الرابعة 22 ربيع الأول: خيرية الأمة وخيرية رسولها .. وكيف نحقق خيرية الأمة الآن، وذلك مع كتابة هذه الخطب كتابة علمية تراعى فقه الواقع وظروفه ومتطلباته و ترجمتها للغات المختلفة ونشرها على نطاق واسع طباعيا وإلكترونيا، إضافة إلى المحاضرات والندوات التي تتناول جوانب متعددة من سيرته العطرة وسنته المشرفة طوال هذا الشهر ، ليعرف العالم كله ما هو الإسلام ، ومن هو نبي الرحمة ، نبي الإسلام ، نبي الإنسانية ، نبي السلام ، وسيكون مجال المشاركة في الحملة متاحا لكل محبي رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) ومحبي الإنسانية ومحبي السلام ، وذلك من خلال الآلية والفعاليات التي نعلنها لاحقا على موقع الوزارة.