الجمعة 26 أبريل 2024 - 03:49 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

اليوم.. إجراء انتخابات الغرف السياحية بعد غياب ثلاث سنوات

الأربعاء 31 أكتوبر 2018 08:02:00 صباحاً

تجرى اليوم الأربعاء، انتخابات الغرف السياحية فضلاً عن انتخابات الاتحاد العام للغرف، بعد أن حكمت محكمة القضاء الإدارى، برفض جميع الطعون المقدمة ضد لائحة انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية، التى ستجرى طبقا للقرار الوزاري رقم 520 لسنة 2018.
 
 
 
وتتم الانتخابات على مجالس إدارات الأربع غرف المنشآت الفندقية والمنشآت السياحية وغرفة الشركات وغرفة الغوص، فيما تم حسم انتخابات «غرفة السلع السياحية» بالتزكية.
 
ويخوض انتخابات غرفة الغوص 22 مرشحاً يتنافسون على 8 مقاعد فى مجلس الإدارة، كما يخوض انتخابات غرفة المنشآت السياحية 8 مرشحين يتنافسون على الـ6 مقاعد المخصّصة للمطاعم 5 و4 نجوم، بعد أن تم حسم المقعدين المخصصين لمطاعم الـ3 نجوم بالتزكية.
 
فيما حسمت مرحلة التنازلات التى جرت اليومين الماضيين فى غرفة الفنادق باتحاد الغرف السياحية، 5 مقاعد من الـ8 مقاعد التى ستجرى عليها الانتخابات.
 
وشهدت غرفة الفنادق تنازلات من قبل بعض المرشحين أدت إلى حسم أغلب المقاعد بالتزكية فى حين لميتم استبعادات أحد من قبل اللجنة المشرفة على العملية الانتخابية، وقام سامح حويدق بالتنازل عن ترشحه على مقعد "الريزورت" أو المنتجعات السياحية ففاز ماجد فوزى بالتزكية على المقعد، كذلك حاز علاء عقل على مقعد شركات الإدارة المالكة، بعد تنازل نادر أنور، لينضموا إلى ثلاثة مقاعد تم حسمها بالتزكية فور غلق باب الترشح فى سبتمبر الماضى وهى مقاعد الفنادق الخمس نجوم والأربعة نجوم، حيث فاز بها هشام الشاعر وجيفارا الجافى ويوسف ثانان.
 
فى حين سيحسم التصويت  ثلاثة مقاعد متبقية، مقعدان تمثل فنادق الـ1و2و3 نجوم، ومرشح لها تامر نبيل وتونى غزال ومحمد رضوان، ومقعد للفنادق العائمة ومرشح له محمد أيوب، وسهم زكى، كذلك سيتم التصويت على أعضاء الجمعية العمومية لغرفة المنشآت الفندقية، حيث ترشح 43 عضوا مطلوب 35.