السبت 27 أبريل 2024 - 05:01 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

إعلان انطلاق مهرجان بغداد المسرحي الوطني من القاهرة

الثلاثاء 15 يناير 2019 09:47:00 مساءً

أ ش أ

وقع الأمين العام للهيئة العربية للمسرح الكاتب المسرحي إسماعيل عبد الله، ونقيب الفنانين العراقيين الفنان الدكتور جبار جودي، اتفاقية تعاون اليوم، الثلاثاء، ضمن فعاليات الدورة الحادية عشرة لمهرجان المسرح العربي، المقامة حاليا بالقاهرة.

وقال عبد الله – في مؤتمر صحفي – إنه وفقا للاتفاقية، سترعى الهيئة العربية للمسرح إقامة مهرجان وطني بدولة العراق في أكتوبر القادم.

وأضاف: “كان العراق وسيظل معينا خصبا للإبداع والمبدعين، الذين طالما أثروا الحياة الثقافية العربية, ونحن في الهيئة نتشرف بانضمام العراق لبرنامجنا لدعم إقامة مهرجانات وطنية وفعاليات مسرحية في البلاد التي لا يوجد بها مثل هذه الأنشطة والفعاليات”.

من جهته، قدم نقيب الفنانين العراقيين الشكر للهيئة العربية للمسرح, لدعمها المستمر للحراك المسرحي العربي, وكشف عن تواصل الاتصالات مع الهيئة, وعقد العديد من الاجتماعات حتى تبلورت الاتفاقية في شكلها النهائي.

وأعرب جودي عن أمله في أن يكون المهرجان العراقي المدعوم من الهيئة, الذي تبدأ فعالياته في 24 أكتوبر القادم, “استثنائيا” بتضافر جهود كل المسرحيين العرب, وأن يسهم في إعادة بغداد لموقعها على خارطة الحياة الثقافية العربية.