الثلاثاء 19 مارس 2024 - 03:04 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

رضوى تبتكر شخصية "كشكش"

الجمعة 15 فبراير 2019 12:30:00 مساءً

"بوجى وطمطم"، "فطوطة"،"عالم سمسم"، هى مجموعة من مسلسلات الأطفال، التى شاهدتها رضوى محمد، وتأثرت بها، حتى تمنت فى يوم من الأيام أن تصنع بيدها عروسة، لتكون بطلة مسلسل أو مسرحية للأطفال، وظل هذا الحلم يراودها حتى استطاعت ببعض الأقمشة أن تبتكر شخصية عم "كشكش".
 
وتتحدث رضوى عاشور عن قصتها مع عم "كشكش"، قائلة، "انا خريجه كلية تجارة جامعة كفر الشيخ، و متزوجة ولدى طفلين ياسين و صفية، وبدأ شغفي بالأعمال اليدوية، منذ طفولتى، حيث كنت أعمل مع أمى أعمال كروشيه وتريكو، ونجحت فى خلال هذه الفترة فى صناعة مجموعة من العرائس الصغيرة، واستمررت فى ممارسة  هذه الهواية حتى مع أول طفلة فى العيلة وهى بنت أخويا، التى صممت لها عروس من بقايا قماش وأطلقت عليها اسم "سوكة".
 
تابعت..كنت أصور عرائسى وأنشرها على حسابى الخاص بموقع التواصل الاجتماعى"الفيس بوك"، ولاحظت أنها لاقت إعجاب الكثير من الأصدقاء، الذين بدأوا يشجعونى على صناعة المزيد من العرائس وبيعها، للآخرين، وبالفعل بدأت بتصمم عرائس لشخصيات كرتونية معروفة، بالإضافة إلى تصميم بعض الديكورات مثل باسكت القمامة، وبراويز للصور، وساعات ومقالم مكتبية وأكياس لحفلات السبوع ودلايات بأسامى المواليد".
 
ولكن لم تنس رضوى حلمها القديم وهو تصميم عروس بابيت متحركة، وبالفعل استطاعت تصميم العروس بخامات مصرية 100%، تصلح لاستخدامها فى مسلسلات ومسارح الأطفال، وهو "كشكش".
 
وعن سبب اختيارها لاسم "كشكش"، قالت رضوى، كنت ضيفة بأحد البرامج والذى حضره أيضاً الفنان محمد لطفى، وأبدى إعجابهم الشديد بالعروسة الجديدة، وسألنى الفنان محمد لطفى عن اسم العروسة، فقلت "عم شكشك"، فقال لى "لا.. سميه كشكش، عشان عم كشكش شخصية معروفة".
 
وأشارت رضوى إلى أنها تحلم بأن يصبح عم "كشكش"، وعرائس أخرى من تصميمى أبطال مسلسل أطفال مثل  عالم سمسم، وهذا ما أسعى إليه من خلال تصميمى لعرائس أخرى ، كما أحاول أن أعمل فيديوهات لتعليم الأطفال والكبار فن الصناعات اليدوية، وأخيراً أتمنى أن يكون فى مصر مصنع كبير لصناعة ألعاب الأطفال، من خامات مصرية 100 %، بدلاً من الاستيراد من الخارج.