الأحد 12 مايو 2024 - 01:36 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

جامعة عين شمس تدشن قريبا مبادرة " أولاد مصر" برعاية الفنان محمد ثروت

الاثنين 05 سبتمبر 2016 08:51:00 صباحاً

كتبت:رباب نصار
 
عدسة:إسلام شعبان
 
 
 
استقبل أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس ظهر اليوم الفنان محمد ثروت الذى حرص فى بداية اللقاء على تقديم خالص التهانى لسيادته بمناسبة توليه رئاسة الجامعة ؛متمنياً له مزيداً من النجاح و التقدم.
 
جاءت زيارة الفنان محمد ثروت فى إطار مبادرة تعاون مقترحة بين الجامعة و نخبة من كبار نجوم الفن و الثقافة و الأدب و الشعر تحت عنوان " أولاد مصر" و التى تهدف لاكتشاف المواهب المتميزة من شباب جامعة عين شمس فى مختلف المجالات تمهيداً لتعميم المبادرة على مستوى الجامعات المصرية .
 
وأوضح أ.د. عبد الوهاب عزت أن الحياة الجامعية تختلف إختلافاً جذرياً عن مرحلة التعليم المدرسى، حيث تتيح المرحلة الجامعية للطلاب متسعاً كبيراً من الأنشطة بما يثرى مهارات التواصل و يمنحهم مزيداً من الخبرات الحياتية التى تؤهلهم لمواجهة سوق العمل، واكتشاف المواهب التى تسهم فى ترسيخ مكانة مصر الثقافية والفنية والأدبية فى العالم العربي.
 
و أضاف الفنان محمد ثروت أننا فى أمس الحاجة فى الفترة الحالية إلى تغيير جذرى فى التفكير و خلق أنماط جديدة و متطورة تقدم رؤية إيجابية لخدمة الوطن فى مواجهة الأفكار السلبية الهدامة و النقد غير البناء، وحث الطلاب على المشاركة الإيجابية فى بناء مصر الحديثة.
 
كما أكد أ.د. طارق منصور وكيل كلية الآداب على ضرورة ربط الحياة العلمية للطالب بالحياة العملية بما يسهم فى إكتشاف مواطن النبوغ و التميز عند شباب الجامعة و يعود فى الوقت نفسه بالنفع على المجتمع ككل باعتبار الشباب هم النواة الحقيقية للبناء و التقدم لأى مجتمع.
 
و أشارت أ.د. هبه شاهين مدير المركز الإعلامى للجامعة ورئيس قسم الإعلام بكلية الآداب إلى ضرورة منح الشباب الفرصة للتعبير عن مواهبه و أحلامه و طموحاته بشكل عملى و ليس بمجرد شعارات مرسلة،  لافتة إلى أن مبادرة " أولاد مصر " تمثل خطوة غير مسبوقة لتحقيق ذلك بشكل عملى على أرض الواقع.
 
و أضاف  د. إيهاب لطفى أمين الجامعة المساعد أن المبادرة لن تقتصر على الجوانب الأدبية و الفنية بل ستشمل الترجمة و التصوير و النحت .
 
و فى ختام اللقاء وجه أ.د. عبد الوهاب عزت بضرورة البدء فى إتخاذ الخطوات العملية لإتمام هذه المبادرة لتكون باكورة نشاط الجامعة مع مطلع العام الجامعى الجديد ، مؤكداً على أن جامعة عين شمس كانت و لازالت مصنعاً لتفريخ و إكتشاف المواهب و نقطة إنطلاق لآفاق أرحب فى شتى المجالات.