السبت 27 أبريل 2024 - 12:23 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وزراء الرياضة والآثار والسياحة يفتتحون معرض "الرياضة عبر العصور"

الخميس 20 يونيو 2019 02:52:00 مساءً

كتب محمد على إمام
تحت عنوان " الرياضة عبر العصور" افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد العناني وزير الآثار معرضاً مؤقتاً للآثار عن الرياضة عبر العصور المختلفة للحضارة المصرية بالمتحف المصري بالتحرير، وذلك بحضورالدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة وذلك بمناسبة الاحتفال باستضافة مصر لبطولة كأس الأمم الافريقية 2019، كما حضر ١٦ سفير من سفراء الدول الاجنبية بمصر ومنهم سفير اليونان واسبانيا وليتوانيا وتايلاند. 
أعرب صبحي عن سعادته بهذا المتحف الذي يعبر عن حضارة مصر القديمة والتي كانت تتخذ من الرياضة اسلوب حياة، مؤكدا أن مصر كانت ومازالت حاضرة بتاريخها العريق على مر العصور.
ووجه وزير الشباب والرياضة الشكر لوزراء السياحة والآثار على التعاون الدائم والمستمر الذي يعكس إهتمام كافة الوزارات والهيئات، من أجل انجاح بطولة الأمم الأفريقية. 
الجدير بالذكر ان المعرض مستمر حتي شهر اغسطس المقبل حيث يعرض مجموعة من الألعاب الرياضية التي حازت علي اهتمام المصريين القدماء للحفاظ على اللياقة البدنية، كما اهتموا بتدريب أبنائهم علي ممارسة الألعاب الرياضية منذ الصغر. وقد تعددت انواع الالعاب الرياضية التي مارسها المصرى القديم مثل الجري، العاب الجمباز، القفز، الكرة، الرمي بالسهام، والفروسية، وهناك ايضا الرياضات العنيفة منها المصارعة، المبارزة، رفع الاثقال، والملاكمة. كما اهتم بالرياضة المائية مثل السباحة، التجديف، والصيد. وقد نقش العديد من المناظر لهذه الالعاب والرياضات على جدران المقابر والمعابد.
كما يضم المعرض ٩٦ قطعة آثرية تم اختيارها من المتحف المصري وثلاث متاحف أخري وهي متحف الفن الاسلامي، ومتحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل، ومتحف جاير آندرسون.
حضر اللقاء الهام صلاح رئيس قطاع المتاحف و صباح عبد الرازق مدير عام المتحف المصري بالتحرير واحمد عبد الخالق مدير عام الادارة العامه للسياحه الرياضيه.