الجمعة 26 أبريل 2024 - 10:42 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

صناعة الطفل القائد فى ندوة بكلية التربية للطفولة المبكرة بالفيوم

الاثنين 01 يوليو 2019 02:16:00 مساءً

كتب – عاصم عبد الحميد 
 
نظمت كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة الفيوم ندوة بعنوان "صناعة الطفل القائد" ضمن بروتوكول التعاون المبرم بين الكلية والنقابة العامة للتنمية البشرية.
 
الدكتور إكرام مجاور وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد محمود مسئول التسويق بالكلية والمشرف على تنفيذ البروتوكول وعدد من الطالبات.
 
أقيمت الندوة تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، وحاضر بالندوة الدكتورة خلود زين العابدين ممثل النقابة العامة للتنمية البشرية، كما شهد الندوة الدكتورة صفاء أحمد محمد عميد كلية التربية للطفولة المبكرة، واستعرضت الدكتورة خلود زين العابدين خلال الندوة احتياجات الأطفال في المراحل العمرية المختلفة وكيفية العمل على صناعة الطفل القائد وتعديل السلوك والإرشاد الأسري للوصول للرعاية المتكاملة للطفل، مشيرةً إلى أهمية المتابعة الأسرية للطفل بجميع المراحل العمرية من خلال متابعة أصدقاء الأبناء ومدى تأثرهم بهم وكذلك المحتوى المرئي والإعلامي الذي يشاهده الطفل واختيار المحتوى المناسب لكل فئة عمرية مع تجنب العنف الأسري أمام الأبناء ومراعاة الاحتياجات النفسية للطفل من الحب والاهتمام وتقدير الذات.
 
وأضافت أن خلال المراحل العمرية للطفل هناك خمسة أشياء تؤثر على تنشئته تشمل الأسرة والمدرسة والمجتمع المحيط والإعلام والرفقاء.