الجمعة 26 أبريل 2024 - 08:32 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الكعبة تستعد لارتداء كسوتها الجديدة.. أمير مكة يسلمها نيابة عن خادم الحرمين

الأحد 04 أغسطس 2019 01:58:00 مساءً

تستبدل الكعبة كسوتها مرة واحدة كل عام أثناء فريضة الحج وبعد أن يتوجه الحجاج إلى صعيد عرفات، حيث تتولى الرئاسة وتتابع صبيحة يوم عرفة من كل عام تغيير كسوة الكعبة المشرفة القديمة واستبدالها بالثوب الجديد، استعدادا لاستقبال الحجاج فى صباح اليوم التالى الذى يوافق عيد الأضحى المبارك.
 
وتسلم اليوم الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس كسوة الكعبة من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير مكة المكرمة نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز .
 
وأكد السديس فى بيان له، أن تسليم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل لكسوة الكعبة المشرفة نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز  لكبير سدنة بيت الله الحرام يجسد هذا الاهتمام العظيم، ويؤكد حرص الدولة على توفير كافة إمكانات مجمع الملك عبدالعزيز لصناعة كسوة الكعبة المشرفة وخدمتها.
 
وأضاف، أن حكومة المملكة العربية السعودية دائما ما تسخر كل الإمكانات في سبيل خدمة الإسلام والمسلمين ومقدساتهم، واهتمامها وحرصها على الكعبة المشرفة إنما هو نهج يسير عليه كل من تولى قيادة هذا البلد المعطاء، وأنهم يسعون جاهدين لتحقيق المرجو منهم في سبيل الظهور بأبهى الصور خلال موسم الحج من كل عام.