الجمعة 26 أبريل 2024 - 09:40 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

معالم اسكندرية.. المكتبة وحي الأنفوشي للسياحة العالمية

الأحد 27 أكتوبر 2019 09:35:00 مساءً

يسافر الكثيرون حول العالم في العطلات للاستمتاع بالطرق والمطارات والمناظر الخلابة والطبيعة الساحرة داخل الدول السياحية، وتعتبر مصر من الوجهات الأولى للسائحين حول العالم.

فعند ذكر اسم مصر يأتي في البال الأهرامات والمعابد الفرعونية ومكتبة الأسكندرية وشرم الشيخ، لأن مصر تتميز بالكثير وتعتبر رمزاً للجمال والهدوء لما بها من منتجعات ومعالم سياحية جذابة، وعند مزج هذا مع إمكانية الحصول على رحلات طيران رخيصة Cheap flights، يصبح لدينا الوصفة السحرية لقضاء عطلة لا تنسى لكل أفراد.

ومن وجهات مصر السياحية عروس البحر المتوسط، وهي "الأسكندرية"، فهي صاحبة المنارة العملاقة التى كانت أحدى عجائب الدنيا السبعة فى العالم القديم.

فالإسكندرية كانت عاصمة مصر قديماً ويوجد بها أكبر مؤانى مصر البحرية، وتضم مكتبة الإسكندرية العملاقة التى تتسع لأكثر من 8 مليون كتاب، وتضم قلعة قايتباى وعمود السوارى، وتقع على ساحل البحر المتوسط، فيحدها من الجهة الشمالية البحر المتوسط ومن الجهة الجنوبية بحيرة مريوط، ومن الناحية الشرقية خليج أبو قير ومن الناحية الغربية منطقة سيدى كرير.

مناخ الأسكندرية

مناخها معتدل يسود عليها مناخ البحر المتوسط فالصيف حار والشتاء رطب ومعتدل، وتم تأسيسها علي يد الإسكندر الأكبر الذي تولي حكمهاومن أشهر حكامها الملكة "كليوباترا "، وتجمع مدينة الإسكندرية العديد من المعالم السياحية الشهيرة بداية من الشواطئ الرملية إلى مكتبة الإسكندرية والقلعة والمسرح الرومانى والاثار القديمة والمتاحف.

معالم الأسكندرية:

أولا: مكتبة الأسكندرية:

تعتبر مكتبة الاسكندرية نظام متطور ومتقدم ومتكامل فى البحث، لانك تجد ماتبحث عنه بسهولة ويسر، فالرصيد الفكرى الموجود فى المكتبة يجعل القراء يعدون مرارا وتكراراَ ، فالعلماء والدارسين يأتون إلى الاسكندرية لدراسة الحضارات القديمة ومعرفة العوالم قد فنت، فبقى تراثهم الفكرى والتاريخى قى كتب مدونة تم إعادة عمل نسخ من العديد من الكتب المتهالكة للحفاظ على التراث، ولكن من المحزن أنه لا يمكن أسترجاع أكثر من 700 ألف مجلد خاصة بأعمال الفليسوف العظيم أرسطو واعمال هوميروس.

ثانيا: الاعمدة الرخامية البيضاء:

أشتهرت الإسكندرية قديما بالاعمدة الرخامية البيضاء والشوارع المتسعة والحدائق والقصور ومراكز الفن والأدب، فكانت الإسكندرية إحدى حواضر العلوم والفنون فى العالم، أما الإسكندرية الأن تضم العديد من المتنزهات والمراكز التجارية مثل "سان ستيفانو جراند بلازا، جرين بلازا، الوطنية مول، زهران مول، كارفور، سيتي سنتر، ديب مول".

ثالثا: الحدائق العامة

يوجد في الإسكندرية العديد من الحدائق العامة مثل "حدائق المنتزه "وهى حديقة رائعة تحيط قصر المنتزه بمساحة 370 فدان وتحتوي على مجموعة متنوعة من الأشجار مثل أشجار النخيل وغيرها، وسلسلة من الاحواض المزهرة لها شكل مبهج وجميل ، كما تضم متحف و شواطئ رملية و خلجان طبيعية، وفندق سياحي يشمل مطاعم وشاليهات وحديقة أطفال على مساحة 4.5 فدان.

رابعا: حي الانفوشي

يعتبر حي الأنفوشي من أحد أحياء الطبقات المتوسطة ويشتهر بإحتوائه علي عدد من المطاعم البحرية، ويأتي له زوار من جميع انحاء العالم.

خامسا: قصور الأسكندرية:

قصر المنتزه، وهو أحد القصور الملكية في المدينة، التي بناها الخديوي عباس حلمي الثاني في عام 1892، وتبلغ مساحته 370 فدان.

كما يوجد قصر السالاملك وقصر الحرملك من أقدم القصور في المدينة،وقصر رأس التين وهو احد المعالم التاريخية و الآثرية في الإسكندرية، حيث شهد هذا القصر نهاية سلالة العلويين في مصر عندما ودع الملك فاروق ورحل إلى المنفى في إيطاليا على ظهر اليخت الملكى المحروسة.

وهناك سلسة كبيرة من الفنادق والمنتجعات فى الإسكندرية تقدم أعلى الخدمات الفندقية للسياح، وستجد أفخم الفنادق تطل ساحل البحر المتوسط مثل سان ستيفانو وفندق سوفيتيل سيسيل وغيرهم الكثير .