السبت 27 أبريل 2024 - 12:59 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الرئيس الأسد يتلقى برقيات تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك

الثلاثاء 13 سبتمبر 2016 02:30:00 صباحاً

تلقى السيد الرئيس بشار الأسد برقية من القاضي الشرعي الأول بدمشق محمود المعراوي أكد فيها أنه ثبت بالوجه الشرعي أن أول شهر ذي الحجة لعام 1437هجري هو يوم السبت الموافق لليوم الثالث من شهر أيلول 2016 ميلادي وبذلك يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك هو يوم الاثنين الموافق للثاني عشر من شهر أيلول.

ودعا المعراوي الله العلي القدير أن يلهم الرئيس الأسد الخير والسداد وأن يوفقه لما فيه خير البلاد والعباد وأن يمن على سورية وشعبها بالنصر على الأعداء.

كما تلقى الرئيس الأسد برقية من وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد عبر فيها عن أسمى آيات التهاني والتبريك بعيد الأضحى وأخلص معاني الوفاء والولاء باسمه وباسم العلماء والخطباء والدعاة والداعيات والعاملين في وزارة الأوقاف ومؤسساتها الدعوية.

وتوجه الوزير السيد بالابتهال إلى الله أن ينصر سورية على أعدائها وأن يعيد الأمل والبسمة لشعبها وأن يدحر الإرهابيين والتكفيريين عنها لافتا إلى قرار الوهابية السعودية بمنع وحرمان المسلمين السوريين من أداء فريضة الحج للسنة الخامسة على التوالي.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن الاحتفال بعيد الأضحى يأتي تجديدا للصلات الاجتماعية بين الناس ومناسبة لإظهار الحب والولاء لتراب هذا الوطن ولتكريم الشهداء وأسرهم وللعطف على الفقراء والمساكين.

كما تلقى الرئيس الأسد بهذه المناسبة برقية تهنئة من وزير العدل الدكتور نجم حمد الأحمد أعرب فيها باسمه وباسم مجلس القضاء الأعلى وجميع القضاة ومحامي الدولة والعاملين في وزارة العدل عن أسمى آيات المباركة والتهنئة بمناسبة عيد الأضحى متقدما بالتهنئة والمباركة أيضا إلى الشعب السوري وبواسل قواتنا المسلحة الذين يسطرون النصر تلو الآخر ويعطرون ثرى سورية بدمائهم الزكية الطاهرة كي يظل الوطن حرا أبيا منيعا.

وتوجه وزير العدل إلى العلي المقتدر بأن يعم الأمن والسلام ربوع الوطن الغالي في ظل القيادة الحكيمة للرئيس الاسد وأن يندحر الإرهاب إلى حيث لا رجعة وأن يكتب المزيد من النجاح والتقدم والازدهار والرقي والتطور لبلدنا.

كما تلقى الرئيس الأسد برقية من الدكتور أحمد بدر الدين حسون المفتي العام للجمهورية هنأ فيها سيادته وأسرته الكريمة والشعب السوري وجيشه البطل بحلول عيد الأضحى المبارك.

وأكد المفتي حسون أن سورية اليوم رغم الآلام التي ألمت بها والصعوبات التي تعرضت لها والمحن التي صبت عليها وعصابات الإرهاب التي استباحتها تعلم العالم كله بأن النصر مع الصبر سائلا المولى أن يعيد هذه الأيام المباركة وقد تحققت لأمتنا انتصارات الحق على الباطل وسورية بقيادتكم أقوى وموحدة بصمود شعبها وتضحية ونور أرواح شهدائها وانتصارات وعطاءات جيشها.