الجمعة 26 أبريل 2024 - 06:45 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

د. حنان يوسف: المنظمة تسعى لمد جسور التواصل مع الآخر وتصحيح صورة مصر

الخميس 23 يناير 2020 06:42:00 مساءً

 
إبراهيم عوف
 
شاركت المنظمة العربية للحوار والتعاون الدولي في ورشة عمل و تدريب "المواطنة بين الثقافات"، والذي عقدته الشبكة المصرية لمؤسسة آناليند الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات بآنا ليند هوس بمحافظة الأسكندرية.
 
قالت أ.د/ حنان يوسف الرئيس التنقيذي للمنظمة العربية للحوار والتعاون الدولي، وعميد الأكاديمية البحرية بالقرية الذكية، أن مشاركة المنظمة تأتي باعتبارها أحد أعضاء الشبكة المصرية، وفي اطار التعاون القائم مع الجهات الشريكة في الشبكة المصرية ومؤسسة الأناليند.
وأكدت أستاذ الإعلام الدولي أن موضوع التدريب "المواطنة بين الثقافات" يتوافق مع رؤية المنظمة التي قدمت العديد من البرامج التي تساهم في تدعيم تلك الفكرة سواء من خلال التواصل بين أعضاء المجتمع الواحد أو ربط جسور التواصل مع الآخر لإيجاد مساحات مشتركة من التفاهم، والعمل على تصحيح صورة مصر.
 
وشارك من العربية للحوار د. نادر محمد، الذي أوضح أن التدريب ضم مجموعة من الأنشطة التي تهتم بتدعيم قيم المواطنة، وكيفية التواصل مع الآخر، وتوضيح مفهوم الهوية.
 
وتمثلت أبرز محاور التدريب في التأكيد على أن الوحدة في التنوع، وعلى أهمية التعايش وقبول الاختلاف، من خلال تقبل التنوع في المجالات المختلفة. واختتم بالتقاط صورة تذكارية.