الجمعة 26 أبريل 2024 - 06:27 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

محافظ الدقهلية يستقبل رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة لتدشين اولي القوافل الثقافية بقري المحافظة

الخميس 23 يناير 2020 06:43:00 مساءً

هناء الحديدي _ المنصورة
 
التقي الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، عصر اليوم الدكتور احمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ؛ لتدشين اولي القوافل الثقافية بقري الدقهلية والتي تبدء من قرية ميت غراب مركز السنبلاوين ، بحضور اشرف ابو جليل وكيل وزارة الثقافة لإقليم شرق الدلتا وعمرو فرج مدير عام منطقة شرق الدلتا الثقافي وعاطف عميرة مدير عام فرع ثقافة الدقهلية والمتولي عبدالعال رئيس مركز ومدينة السنبلاوين .
وطالب محافظ الدقهلية بتنظيم القوافل الثقافية بصفة دورية ومستمرة لتجوب قري ومدن المحافظة ؛ لنشر الثقافة بمختلف أنواعها الفنية منها والمسرحية والأدبية ؛ لأن الثقافة لها دور رئيسي في بناء الإنسان والقضاء على العادات الخاطئة والأفكار المتطرفة ، مؤكداً على دعمه الكامل لتوجه الدولة في نشر الثقافة في مختلف محافظات الجمهورية وبالأخص في القري والنجوع لبناء عقول الشباب حتي يخرج لنا جيل مثقف وواعي .
 
يأتي ذلك في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام ببناء الإنسان المصري صحياً واجتماعياً وفكرياً وثقافياً .
 
من جانبه أعرب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة عن سعادته لثقة القيادة السياسية في الدكتور أيمن مختار وتوليه محافظاً لمحافظة المبدعين والفنانين والأدباء والشعراء الذين سجلوا اسمائهم بحروف من نور في سجل الفن والإبداع .
 
هذا وقد اصطحب المحافظ رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ، في جولة تفقدية لمسرح المحافظة الجديد الذي سيكون احد اكبر المنابر في نشر الثقافة بمختلف أنواعها وسيكون ملتقي للمبدعين والفنانين والأدباء والشعراء واكتشاف المواهب الجديدة من الشباب ، وابدي رئيس هيئة القصور إعجابه الشديد ببناء هذا الصرح الكبير في محافظة كانت وما زالت تنجب لمصر عمالقة الفن والأدب .