الجمعة 26 أبريل 2024 - 09:56 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

مؤسسة قادة المستقبل باب مفتوح للتنمية والتعليم والثقافة

الأربعاء 19 فبراير 2020 01:43:00 مساءً

إبراهيم عوف
 
إنطلقت فكرة تشييد قادة المستقبل خلال المنتدى الإقتصادي العالمي بمدينة سان بطرسبرج في روسيا عام 2018 أمام حشداً كبيراً وبرؤية ثاقبة من مؤسسيها، تؤكد المؤسسة ضرورة اهتمام الدول بخلق جيل من قادة المستقبل قادر على تحقيق عائد حقيقي من الفعاليات والمشاريع التي تنفذها في سياق التنمية الشاملة والمستدامة.
 
هي مؤسسة أهلية غير هادفة للربح مشهرة لدى وزارة التضامن الاجتماعي، تعمل في أربع محاور أساسية وهي توطيد أواصر الصداقة بين الشعوب، التنمية الاقتصادية، التعليم والثقافة وأخيراً حماية البيئة، بل وتعتبر الشباب الرصيد الاستراتيجي الأهم لتحقيق محاورها الأولى.
 
هذا وتلتزم المؤسسة ببناء قادة مستقبل على أعلى درجة من التعليم والتأهيل ودفع قضايا البيئة على قمة أجندة صناع القرار وترى أن الشباب حجر زاوية في توطيد أواصر الصداقة بين الشعوب لما يمثلوه من نشاط وطنياً ودولياً، وتحقيق كل تلك الأهداف المستقبلية يبدأ اليوم بالاستثمار في الشباب وتأهليهم ليكونوا قادة المستقبل.
 
وتتجسد رؤية الدكتور سامي عمار رئيس المؤسسة في قيمة التعليم والتنمية الاقتصادية لتمكين الشباب من قيادة المستقبل باعتبارهما مفتاحاً حقيقاً لترسيخ روابط الصداقة بين الأمم بما يسمح باستدامة التنمية وانتشار السلام والرخاء.
 
كما تكرس المؤسسة جهودها عبر آليات عمل عدة أهمها ندوات ومؤتمرات شباب والتبادل الأكاديمي مع الجامعات بالخارج والتطوع، برامج رعاية ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والناشئة لدفع عجلة التنمية الاقتصادية وتقليل وطأة البطالة والفقر.
 
وتولي المؤسسة اهتماماً خاصاً بالمشاريع التي ترفع الوعي البيئي وتعالج مشكلة التلوث وتغير المناخ وتوفر بديل نظيف للطاقة، حيث تعتبر الابتكار والابداع والحلول خارج الصندوق سبب النجاح الأهم على الاطلاق.
وتعتبر التعليم أهم مجال لديها ببرامج رفع مستوى التعليم وتنمية مهارات خريجي الجامعات بما يخدم متطلبات السوق.
 
هي باب حقيقي للتنمية ولفرص واعدة لمستقبل مشرق لمن طمح.