الثلاثاء 07 مايو 2024 - 03:14 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

6 نصائح ليتقبل طفلك يومه الأول فى الحضانة بسلام

الخميس 15 سبتمبر 2016 10:13:00 صباحاً

اليوم الأول فى الحضانة يعتبر كابوسًا بالنسبة للكثير من الأمهات فمن جهة هو يوم قاسِ عليها حيث تفارق فيه طفلها لساعات ربما للمرة الأولى منذ الولادة، ويوم قاس لأنها لا تعرف كيف تعود طفلها على فراقها والانخراط فى مجتمع جديد عليه.
 
ومن أجل أن يمر هذا اليوم بسلام قدر الإمكان قدم موقع "parents" الأمريكى للتربية عدة نصائح مفيدة..
 
احرصى على أن تجعلى كل ما له علاقة بالحضانة محبب إليه، فعلى سبيل المثال تشترى له حقيبة أو أدوات مدرسية على شكل الشخصيات الكارتونية المحببة له فترتبط الحضانة عنده بهذه الشخصيات المحببة.
لا تفاجئيه بأى شىء ولا تضعيه أمام الأمر الواقع، ولكن يجب أن تتحدثى معه قبلها بفترة عن الحضانة وعن أنه سيقضى بعض الوقت وحده فى هذا المكان وأن هذا المكان آمن.
لا تختفى من أمامه فجأة، فالكثير من الأمهات ينتهزن فرصة بداية اندماج طفلهن مع زملائه أو المدرسين ويغادرن المكان ولكن هذا خطأ يمكن أن يسبب له شعورًا بعدم الأمان فى المكان.
لا تقارنيه بطفل آخر لتشجعيه على الذهاب للمدرسة، فلا تقولى له "فلان أفضل منك لأنه لا يبكي" أو "فلان أفضل منك لأنه يذهب للحضانة بهدوء" وما إلى ذلك من العبارات التى لن تفيد الطفل فى شىء وإنما ستقلل ثقته بنفسه.
لا تبدأى اليوم بتوتر وشد وجذب من أجل اللحاق بموعد الحضانة أو إجباره على الاستيقاظ وارتداء ملابسه بسرعة والخروج فهذا يجعلها ترتبط فى ذهنه بالكثير من التوتر والشعور بعدم الراحة.
لا تعطيه طعامًا أو شرابًا لا يمكنه فتحه بنفسه، فهو فى مكان جديد عليه ومحاط بأشخاص غرباء عنه وقد لا يشعر بالراحة فى أن يطلب من شخص آخر مساعدته ليتناول طعامه.