الجمعة 26 أبريل 2024 - 04:06 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

ضبط أدوية ومستلزمات طبية مخالفة للمواصفات فى 4 حملات تفتيشية لصحة الفيوم

الثلاثاء 07 أبريل 2020 12:19:00 مساءً

كتب – عاصم عبد الحميد
 
صرحت الدكتورة آمال هاشم وكيل وزارة الصحة بالفيوم، أن إدارة الصيدلة برئاسة الدكتورة ميرفت فؤاد، بالتنسيق مع الجهات الرقابية ومديرية التموين قامت بتنظيم 4 حملات تفتيشية على الصيدليات لضبط الأدوية والمستلزمات الطبية المخالفة للمواصفات، وتم اتخاذ الإجراات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
 
وأوضحت أن الحملة الأولى قام خلالها مفتشو إدارة الصيدلة بالاشتراك مع إدارة حماية المستهلك برئاسة وائل جلال، بالمرور على بعض المؤسسات الصيدلية، وأسفرت عن ضبط مخزن أدوية به ١٢٠ عبوة جيل مطهر٣٠ عبوة كحول و٤٠ علبة جوانتى مجهول المصدر، كما تم المرور على صيدليتين وضبط كحول وكمامات مجهولة المصدر، وضبط صيدلية بها أدوية مهربة مجهولة المصدر وأدوية مخصصة للمستشفيات، وذلك بمشاركة د. شيرى فؤاد، ود. عبير فؤاد، ود. حنان عازر، ود. هناء فوزى، ود. أحمد عبد المنعم.
 
فيما تمكنت الحملة الثانية بالتنسيق بين مديرية التموين والتجارة الداخلية بتعليمات من الرقابة الإدارية، من ضبط صيدلية بها أدوية مهربة مجهولة المصدر بمخزن سرى داخل الصيدلية، كما قامت حملة من إدارة الصيدلة وجهاز حماية المستهلك والتموين والتجارة الداخلية بالمرور على بعض المؤسسات الصيدلية وأسفرت عن ضبط عدة مخالفات منها مكان غير مرخص بمحيط بندر الفيوم يحتوى على ٤٠٠٠ عبوة من أدوية علاجية و٥٠٠٠  جوانتى و٩٠ زجاجة كحول و٢٤٠ عبوة جيل منظف، كما تم ضبط أدوية منتهية الصلاحية داخل صيدلية تابعة لمستشفى خاصة، وشارك فى الحملة د. مرفت فؤاد مدير إدارة الصيدلة، ود. رحاب ابراهيم مفتش صيدلى.
 
وأشارت وكيل وزراة الصحة أن الحملة الرابعة تمت بناءً على تعليمات هيئة الرقابة الإدارية وقامت بها إدارة الصيدلة وجهاز حماية المستهلك والتموين والتجارة الداخلية، وتم خلالها المرور على بعض المؤسسات الصيدلية وأسفرت الحملة عن ضبط مكان غير مرخص بداخله أدوية غير مسجلة مجهولة المصدر، وأدوية مخصصة للمستشفيات، وأدوية مؤثرة على الحالة النفسية.