الجمعة 26 أبريل 2024 - 01:31 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

نقابة المرشدين السياحيين تطالب بدعم أعضائها بعد توقف دخولهم بسبب كورونا

الأربعاء 15 أبريل 2020 07:43:00 مساءً

وجهت النقابة العامة للمرشدين السياحيين، برئاسة حسن النحلة، النقيب العام للمرشدين السياحيين، طلبا للحكومة لدعم كافة المرشدين السياحيين، لما يواجهونه من أزمات مترتبة على انقطاع الدخل تماما لهم، وذلك بعد أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.
 
وأشارت النقابة، فى بيان لها، أصدرته منذ قليل، أن المرشدين السياحيين، يمثلون أكثر من 10 آلاف أسرة، يمثلون سفراء لمصر بالداخل، وأمام كل زوارها من كافة دول العالم.
 
 
 
 
كانت نقابة المرشدين السياحيين، قد أعدت حوالى 9300 كشف خاص بمرشدين مستحقين للدعم المادى العاجل والفوری، وخاطبت وزارة القوى العاملة، لإحتواء جميع العاملين بالقطاع السياحي، وتقليل حجم الضرر الواقع عليهم وتوفير الدعم المالي، جراء ما تشهده من أزمة كورونا، وخاطبت وزارة السياحة، لتعويض المرشدين وأسرهم، ولم تتلق رد، وتم مخاطبة وزارة المالية بشان "إعفاء المرشدين السياحيين من إقرارات القيمة المضافة لحين عودة، السياحة أو تعديل القانون لإعفائهم تماما من هذا القانون.
 
 
 
وطالبت وزارة المالية بتوفير الدعم المادي المناسب للمرشدين وأسرهم بالإضافة إلى مخاطبة وزارة التضامن الاجتماعي لتأجيل أقساط التأمينات الاجتماعية واسقاط غرامات وفوائد التأخير، بالإضافة إلى توجيه خطابات وزارة الصحة لضم المرشدين السياحيين بشكل عاجل لمشروع التأمين الصحى الشامل، حيث لا دخل لهم ولا تأمين صحي يترك مرضانا في مهب الريح أو معاناه غير محتملة.