الخميس 09 مايو 2024 - 07:33 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

صحف الخميس العراقيه تهتم بالتغيير الوزاري المرتقب واستبعاد مسؤول اميركي استعادة الموصل العام الحال

الخميس 11 فبراير 2016 01:16:00 مساءً

فقد ابرزت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي دعوة رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى إجراء تغييرات وزارية (جوهرية) على الحكومة لتعيين تكنوقراط بدلا من الوزراء الذين عينوا على أساس انتماءاتهم السياسية.

كما اهتمت صحيفة /الزمان/ المستقلة بتأكيد المتحدث باسم المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء سعد الحديثي " ان الحكومة دعت الكتل السياسية الى مساندتها في اعادة هيكلة الحكومة باختيار شخصيات تكنوقراط في مناصب وزارية في وقت ايدت كتل اجراء التعديل الوزاري بما يضمن مصلحة ادارة الدولة ".

من جهتها ركزت صحيفة /المشرق/ المستقلة بتأكيد رئيس الحكومة حيدر العبادي توجه قوات عراقية لتحرير مدينة الموصل بالتعاون مع ابنائها ، وذلك خلال لقائه نظيره الايطالي في روما ، موضحا " ان العراقيين يحققون انتصارات باهرة على داعش ولا توجد قوات برية قتالية غير عراقية على الارض ، وبدأنا بإرسال قواتنا لتحرير الموصل وبالتعاون مع ابنائها ".

وقالت الصحيفة " جاءت تصريحات الجنرال فنسنت ستيوارت أكثر تشاؤما من توقعات مسؤولين أمريكيين وعراقيين في الآونة الأخيرة بشأن الحملة ضد التنظيم ، مشيرة الى قول ستيوارت أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ ، ان عملية الموصل ستكون معقدة ، ولست متفائلا بأننا سنقدر على تنفيذ ذلك في الأجل القريب .. في رأيي .. ليس هذا العام بالتأكيد ، ربما يمكننا بدء الحملة والقيام ببعض العمليات حول الموصل ، لكن تأمين الموصل أو السيطرة عليها عملية موسعة ، وهي شيء لا أتوقعه في العام المقبل أو نحو ذلك ".

واوردت الصحيفة اراء أكاديميين ومختصين في الشأن الاقتصادي ، بان تلك المشاريع ، تعد " إحدى الخطط لجذب الاموال المكتنزة لدى المواطنين ، مشيرين الى ان ايراداتها ستعوض نقص السيولة المالية الذي تعاني منه الحكومة ، بسبب تدني اسعار النفط ".

وفي تطورات الاوضاع في اقليم كردستان ، ركزت صحيفة /الصباح الجديد/ المستقلة على تصريح مستشار مجلس أمن إقليم كردستان مسرور بارزاني ، والذي اعلن فيه ، إنه " لن يتم الاعلان عن الدولة الكردية مباشرة بعد إجراء عملية الاستفتاء العام المرجح قبل نهاية 2016 ".