السبت 04 مايو 2024 - 05:02 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وكالة فيتش ترفع تصنيف مجموعة أوكيو العُمانية إلى مستوى درجة استثمار معتمدة

الأربعاء 12 يوليو 2023 11:50:00 مساءً

 
مسقط، وكالات:
رفعت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، تصنيف المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة «أوكيو» من المستوى (b+) إلى (bbb-) الذي يُصنف كدرجة استثمار معتمدة، وثبّتت تصنيف أوكيو عند المستوى (BB) مع تعديل النظرة المستقبلية إلى إيجابية، مرجعة التصنيف الجديد لقدرة مجموعة أوكيو على الوفاء بالالتزامات طويلة الأجل.
ويعكس هذا التقدير الإيجابي الالتزام الراسخ للمجموعة بتحقيق التميّز ويضعها في موقع الطليعة مع الشركات الرائدة في هذا القطاع.
كما يعكس هذا التعديل تكافؤ تصنيف «BB» لمجموعة أوكيو مع تصنيف سلطنة عمان؛ نظرًا للارتباط الوثيق بين المجموعة والتطور الذي تشهده سلطنة عمان؛ وفق معيار تصنيف الجهات المرتبطة بالحكومة.
وأشادت فيتش بالإنجازات الاستثنائية التي حققتها المجموعة في إطار برنامج تحسين الميزانية العمومية، مما يظهر نهجا ملتزما بالانضباط المالي.
وأشارت الوكالة إلى التحسن الكبير في أرباح المجموعة قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء ونسب الرفع المالي وزيادة إنتاج الهيدروكربونات، لتعكس هذه الإنجازات التحسن الحاصل في التصنيف الائتماني المستقل للمجموعة.
وقد أقرّت وكالة التصنيف الائتماني بامتلاك «أوكيو» لمحفظة أصول وأعمال متنوعة تضم سلسلة عمليات متكاملة تمتد لتشمل الاستكشاف والإنتاج والتكرير والتسويق والبتروكيماويات، بالإضافة إلى الدور الذي حددته الحكومة لأوكيو كمطور وطني للطاقة البديلة ومشروعات الهيدروجين الأخضر مما أسهم في تعزيز التصنيف بشكل أكبر.