السبت 27 أبريل 2024 - 05:22 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الهيئة العليا للانتخابات : بدء فرز أصوات الناخبين بالخارج داخل البعثات الدبلوماسية من نيوزلندا

الأحد 03 ديسمبر 2023 02:58:00 مساءً

 
 أكد مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات المستشار أحمد بنداري اليوم الأحد، أن أعمال فرز أصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية التي تجرى خارج البلاد بمقار البعثات الدبلوماسية المصرية، قد بدأت بلجنة الاقتراع في العاصمة النيوزيلندية ويلينجتون ، وذلك بانتهاء أعمال اليوم الثالث والأخير للعملية الانتخابية وفقا للتوقيت المحلي لنيوزيلندا.
 
وأشار المستشار بنداري – في تصريح له اليوم – إلى أن هناك 103 لجان اقتراع في سفارات وقنصليات مصر المنتشرة حول العالم لاتزال مستمرة في استقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم فضلا عن وجود 33 لجنة اقتراع أخرى ستقوم بفتح أبوابها خلال الساعات القليلة المقبلة أمام استقبال الناخبين في ضوء فروق التوقيت العالمية.
 
وقال : "إن أعمال فرز الأصوات ستُجرى بمعرفة أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي، في إطار مباشرتهم لكافة الإجراءات المتعلقة بالعملية الانتخابية تحت إشراف الهيئة الوطنية للانتخابات".. لافتا إلى أنه في ختام عملية فرز الأصوات وعمل محاضر الإحصاء اللازمة لها، سيتم إرسال جميع أوراق العملية الانتخابية ومحاضرها، إلى مقر الهيئة الوطنية للانتخابات بالقاهرة، حتى تقوم بضم الإحصاء العددي للأصوات، إلى إحصاء أصوات الناخبين داخل البلاد، ومن ثم إعلان النتيجة النهائية الرسمية للانتخابات في المواعيد المقررة.
 
وأكد المستشار بنداري أن الهيئة الوطنية للانتخابات هي الجهة المنوط بها قانونا إعلان نتائج الانتخابات في ختام العملية الانتخابية .. مشيرا إلى أن الهيئة على تواصل دائم ومستمر مع جميع السفارات والقنصليات التي تُجرى بها الانتخابات وحتى نهاية تصويت المصريين بالخارج وأنها جاهزة لتذليل أية عقبات قد تطرأ.