الخميس 02 مايو 2024 - 10:04 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

د. القحطاني يفتتح "دور الإتحادات الرياضية العربية في تطوير صناعة الرياضة" الإثنين المقبل

السبت 24 فبراير 2024 07:04:00 صباحاً

 
إبراهيم عوف 
مراكش – المملكة المغربية
 
تنظم المنظمة العربية للتنمية الإدارية ARADO‎- جامعة الدول العربية، بالمملكة المغربية الملتقي الرياضي الدولي"دور الإتحادات الرياضية العربية في تطوير صناعة الرياضة" .
وافتتح الدكتور ناصر الهتلان القحطاني، المدير العام للمنظمة الملتقي الأثنين المقبل، وتستمر أعمال الملتقي في الفترة من الأثنين 26 إلي الاربعاء 28 فبراير الجاري بالعاصمة المغربية مراكش.
 
يهدف الملتقى الرياضي إلى إلقاء الضوء على دور الاتحادات الرياضية العربية في الارتقاء بمستوى صناعة الرياضة، وعرض سبل تعظيم هذا الدور بما يخدم تنمية هذه الصناعة.
يدور الملتقى حول عدة محاور اهمها:
دور الإتحادات الرياضية العربية في صناعة الرياضة عالميًا.
اقتصاديات الدول العربية وفرص الاستثمار الرياضي.
الاستثمار في الرياضة العربية.
دور اللوائح المالية في تطوير صناعة الرياضة العربية.
دور إدارات الموارد البشرية بالاتحادات الرياضية العربية في تطوير صناعة الرياضة العربية.
تطوير وتحديث النظم الأساسية للاتحادات الرياضية العربية بما يتواكب مع صناعة الرياضة العالمية.
الفئات المستهدفة: 
الإتحادات الرياضية العربية والوطنية، اللجان الأولمبية والبارالمبية العربية، وزارات الشباب والرياضة بالدول العربية، رؤساء وأعضاء مجالس الإدارة والأمناء ومديري الاتحادات الرياضية العربية، الإدارات الرياضية بالقطاعات العسكرية والشرطية، الإدارات الرياضية في المصالح الحكومية، الأندية الرياضية العربية.
المراكز واللجان المعنية بالتحكيم الرياضي في الدول العربية.
رؤساء وأعضاء مجالس إدارات ومديري الهيئات والمؤسسات والمنظمات الرياضية.
 
جدير بالذكر أن الإتحادات الرياضية العربية دوراً هامًا في تطوير منظومة الرياضة العربية، خاصة في السنوات القليلة الماضية والتي خطت الرياضة العربية في عدد من الدول خطوات طويلة لمواكبة منظومة التطوير العالمية.
و كذلك تقوم الاتحادات الرياضية بالعديد من المهام بهدف تطوير الألعاب، وزيادة عدد الممارسين، والمنافسة في البطولات الإقليمية والدولية، وتعزيز السياحة الرياضية، وزيادة شعبية اللعبة، وكذلك المساهمة في ترويج الثقافة والإرث والاقتصاد الوطني، إلى جانب صناعة مجموعة من الفرص الاستثمارية المتنوعة.
 
تعتمد الإتحادات الرياضية على ثلاث متطلبات لتحقيق أهدافها: الأول القدرات التشغيلية والمتمثلة في استراتيجية الاتحاد وأهدافه والتنظيم والحوكمة، والثاني القدرات الفنية من حيث البطولات وعددها ومدى تطور الكفاءات البشرية فنياً وإدارياً، والثالث معيار الإنجازات الوطنية والدولية للاتحاد كتحقيق أهداف المشاركة الرياضية والفوز بالميداليات.
لذلك يجب على كافة الاتحادات الرياضية العربية العمل على تطوير نظمها وتأهيل كوادرها بما يتلاءم مع التطور الرياضي لتقارب المنظومة العالمية في صناعه الرياضة، ووضع استراتيجية شاملة تهتم بتطوير الاتحادات الرياضية بمختلف الألعاب، بهدف صناعة أجيال رياضية قادرة على المنافسة في مختلف المسابقات والألعاب والرياضات.