السبت 27 أبريل 2024 - 11:48 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الباطش: الدبلوماسية الشبابية تساهم في توطيد العلاقات

الأربعاء 06 مارس 2024 08:35:00 مساءً

 
إبراهيم عوف 
شارك د. عبد الله الباطش مساعد وزير الشباب والرياضة ورئيس الوفد المصري في جلسة "التعاون الدولي" ضمن جلسات المهرجان العالمي للشباب.
حضر الجلسة كمال دقيش وزير شئون الشباب والرياضة بتونس، آمون مورويرا وزير التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا والتنمية بزيمبابوي، أولجا بتروفا نائبة وزير التعليم العالي في روسيا، بافيل شيفتسوف نائب رئيس الوكالة الفيدرالية لشئون رابطة الكومنولث، يوري بانوف رئيس الجامعة الروسية الحكومية للبحوث الجيولوجية، وأندريه رودسكوي رئيس جامعة سانت بطرسبورج للفنون التطبيقية ورئيس هيئة اتحاد "شبكة الجامعات الروسية -الأفريقية"، وشريف جاد نائب رئيس الوفد المصري.
وخلال الجلسة، نقل د. عبد الله الباطش تحيات وتقدير د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مبينا اهتمام الحكومة المصرية بهذا الحدث الكبير وبتطوير العلاقات المصرية - الروسية.
وقال مساعد وزير الشباب والرياضة "أود أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير لروسيا الاتحادية رئيسا وحكومة وشعباً على كرم الضيافة وتنفيذ هذا الحدث الهام المهرجان العالمي للشباب "
وتشهد هذه العلاقات الثنائية بين الجانبين نقلة نوعية بفضل الدعم الكبير الذي يقدمه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا".
وأوضح  "الباطش" أن اتفاق  الزعيمان السيسي وبوتين لإعلان عام التبادل الإنساني عاما  للتعاون بين البلدين مصر وروسيا، كان نافذة وجسر ممتد لتطوير العلاقات المصرية  - الروسية، مبينا أن وزارة الشباب والرياضة والوكالة الفيدرالية لشئون الشباب بروسيا نفذتا العديد من منتديات الشباب الثنائية تحت عنوان "منتدى الشباب المصري الروسي" في أربع نسخ مختلفة بين موسكو والقاهرة ، والتي اكسبت الشباب المصري والروسي خبرات كثيرة ، وتحقق الهدف من هذه الملتقيات في توطيد العلاقات عبر الدبلوماسية الشبابية والتي تعد من اقرب الادوات في التقريب بين الشعوب .
وقدم رئيس الوفد المصري عرضاً عن تجربة مصر في مجال تمكين الشباب في الجمهورية الجديدة والدعم الكبير لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيراً إلى العديد من البرامج والمبادرات التي تنفذها الحكومة المصرية لدعم الشباب وتمكينهم من المشاركة في مختلف المجالات، معرباً عن تطلعه إلى تعزيز التعاون بين مصر وروسيا في مجال الشباب، مؤكداً على أن مصر ستظل داعمة لتعزيز التعاون بين الدول الأفريقية وروسيا في مختلف المجالات.
وتضمنت الجلسة العديد من المداخلات من ممثلي الدول الأفريقية، حيث أكدوا جميعاً على أهمية التعاون بين روسيا وأفريقيا في مجال الشباب والطلاب من خلال تبادل الخبرات والتجارب، وتنفيذ البرامج والمبادرات المشتركة، ودعم مشاركة الشباب في مختلف المجالات.