الجمعة 26 أبريل 2024 - 09:56 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

مسعد مجاهد .. مصري علّم 7 آلاف طبيب ألماني

الجمعة 07 أكتوبر 2016 01:06:00 مساءً

يستضيف مشروع "الملهم" الذي ينظمه المجلس الأعلى للثقافة بأمانة د. أمل الصبان، بالتعاون مع مشروع التحرير لاونج @جوته ومؤسسته منى شاهين، الدكتورمسعد مجاهد أستاذ ورئيس للهستوباثولوجي بقسم الأمراض الجلدية - جامعة آخن الألمانية, وذلك يوم الأحد الموافق 9 أكتوبرالجارى فى تمام الساعة السابعة مساءأ بمكتبة الأسكندرية لإقامة حوارمفتوح مع الشباب ، يقدم من خلالها خبراته الحياتية والأكاديمية بألمانيا،, وفى صباح اليوم التالى الاثنين الموافق 10 أكتوبر سيقوم بزيارة لمدرسته الناصرية الثانوية بالرمل بالأسكندرية وكلية الطب -جامعة الأسكندرية التى تخرج منها,لإلقاء محاضرة على طلاب الكلية عن المستجدات العلمية في مجال الطب,ومن المقرر تسليمه درع المجلس أثناء لقائه بالشباب .
جدير بالذكر أن مجاهد طبيب الجلدية المصري نجح في التوصل إلى اكتشافات جديدة لأمراض المناعة المصحوبة بتكون فقاعات جلدية، كما وصل لتشخيص أفضل من ذي قبل لأمراض "الصدفية" والكزيما، عمل في مستشفى "دسلدورف" منذ 1986م حتى عام 2005م ثم انتقل إلى مستشفى جامعة آخن، وعلى مدار 30 عاما من العمل بألمانيا تخرج على يده قرابة 7 آلاف طبيب .
غادر د. مجاهد البلاد متوجهًا إلى ألمانيا عام 1985م إلى أن أصبح- الآن- رئيسًا لقسم الجلدية في مستشفى "جامعة آخن"، واحدة من كبرى مستشفيات العالم. ولم يستغرق مجاهد سوى ثلاث سنوات ليؤلف كتابًا يُعد من أفضل المراجع في مجال "طب الأمراض الجلدية".
يهدف مشروع "الملهم / iInspire"، إلى تحفيز الشباب على إطلاق طاقتهم الإبداعية، والمساهمة في بناء مستقبل أفضل من خلال توفير فرص لإجراء مناقشات مفتوحة مع علماء مصريين بارزين في ألمانيا الاتحادية في الفترة ما بين أكتوبر إلى ديسمبر 2016.