الجمعة 10 مايو 2024 - 03:50 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

بحضور وزير التنمية المحلية طب عين شمس تستقبل الدفعة الثالثة من برنامج EMP

السبت 08 أكتوبر 2016 08:34:00 مساءً

كتبت:رباب نصار

كرمت كلية الطب جامعة عين شمس أوائل الدفعات من دارسي البرنامج الطبى الموسع بنظام الوحدات المتكاملة و ذلك بحضور كلاً من أ.د. أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية و أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة أ.د. محمد عوض تاج الدين وزير الصحة الاسبقً و عضو مجلس الكلية و أ.د. محمود المتينى عميد الكلية و أ.د. على صبور مدير البرنامج.
و فى كلمته أكد أ.د. أحمد زكى بدر على تقديره و فخره بكونه واحدا من أبناء جامعة عين شمس لافتاً إلى أن شهرة أبناء كلية طب عين شمس
لم تقتصر على النطاق المحلى أو الإقليمى فقط بل امتدت للعالمية ، و الأمثلة على ذلك كثيرة و لا تخفى على أحد.
و أضاف أ.د. عبد الوهاب عزت أن كلية الطب لها عراقة تاريخية فقد أنشئت منذ 70 عاماً قبل نشأة جامعة عين شمس نفسها ، ثم انضمت لها عام 1950م ، و تناول أهمية التطوير المستمر فى تقديم الخدمة التعليمية حيث يضاهى برنامج التعليم الموسع أحدث نظم التعليم المطبقة فى الجامعات العالمية .
و أشار إلى أن الجامعة احتلت مكانة متقدمة فى التصنيفات العالمية ، حتى إنها تفوقت على  جامعة هارفارد بحصولها على 5 من 5 فى تصنيف ال Q S فى مجال توظيف الخريجيين و هو ما تحرص الجامعة على المحافظة عليه ليكون خريج جامعة عين شمس منافس حقيقى فى سوق العمل و بخاصة فى مجال من أهم المجالات المرتبطة بحياة البشر و تحديات التنمية و هو المجال الصحى.
و أكد أ.د.محمود المتينى حرص الكلية على توفير مساحات أكبر لقاعات الدراسة لطلبة البرنامج و كذلك زيادة عدد المنح الدراسية  ولكن بما لا يؤثر على قيمتها العلمية و الهدف المرجو منها.
تحدث ا.د. على صبور عن مميزات البرنامج الطبى الموسع
EMP” Extended Modular  Program” 
موضحاً أنه يقوم على أساس تكاملى لتقديم المعلومات و المهارات بما يتيح فهم أعمق يساعد فى حل المشكلات و يتفادى تكرار المعلومات فيوفر وقتاً ثميناً لأنشطة تعليمية أخرى ، كما أن البرنامج يعتمد على أساليب تعلم متطورة أهمها المحاضرات التفاعلية ، التعلم من خلال فريق العمل، مجموعات صغيرة للمناقشة و المتابعة ، جلسات تكاملية للتدريب على حل المشكلات ، و أضاف أن البرنامج يهتم بالدور المتنامي للطب الوقائى ، كما يعتمد على التعلم الإلكترونى كأحد أنشطة التعلم الرئيسية .
و قبيل تكريم طلاب الدفعات الثلاث التى انضمت للبرنامج أعلن أ.د. عبد الوهاب عزت عن تشكيل لجنة من كليات الطب التى تدرس البرنامج بجامعات القاهرة و عين شمس و المنصورة و ذلك بقرار من المجلس الأعلى للجامعات لوضع نظام موحد لمنح النيابات بما يحقق العدالة فى الحصول عليها وفقاً لمجهود كل طالب و مدى تفوقه.
و قد قام  رئيس الجامعة و عميد الكلية بتكريم أوائل الدفعات الثالثة و توزيع شهادات التقدير و درع التميز بالإضافة إلى تكريم أوائل الثانوية العامة المتقدمين للبرنامج .و قد بلغ إجمالى المنح الدراسية 84 منحة بقيمة مليون و 675 ألف جنيه.
منها 44 منحة مقدمة من البرنامج و الباقى منح مقدمة من السادة أعضاء هيئة التدريس: أ.د. أحمد عماد راضى، أ.د. محمد صبور، أ.د. مصطفى هدهد ، أ.د. سمير أبو زيد"؛ كما تم تكريم ا.د. عائشة أبو الفتوح و كيل الكلية السابق و أحد أبرز المساهمين في نجاح البرنامج.