الأربعاء 08 مايو 2024 - 10:06 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الصحف العراقيه تهتم بمحاولة داعش اقتحام معمل غاز التاجي

الاثنين 16 مايو 2016 12:40:00 مساءً


فقد اهتمت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين بالمحاولة الفاشلة للمجاميع الارهابية لاقتحام معمل غاز التاجي شمالي بغداد بتفجير سيارة مفخخة وستة انتحاريين ، ما اسفر عن احتراق 3 خزانات للغاز، قبل ان تعلن قيادة عمليات بغداد عن سيطرة التشكيلات الامنية بالكامل على موقع المعمل بعد مقتل العناصر الانتحارية في الاشتباكات التي استمرت لمدة ساعة واحدة.

الى ذلك ابرزت صحيفة /الصباح الجديد/ المستقلة نفي وكيل وزارة النفط لشؤون التوزيع معتصم اكرم ما نشره نشطاء ومدونون على مواقع التواصل الاجتماعي من أنباء وصور أفادت باحتمالية تسبب الهجوم في أزمة بالغاز في بغداد ، مشددا على ان مادة الغاز متوفرة بجميع محطات التوزيع.

وفي موضوع الازمة المالية التي يشهدها العراق ، ركزت صحيفة /المشرق/ المستقلة على اعلان المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح عن سعي العراق لاقتراض 16 مليار دولار من خلال الاجتماعات التمهيدية مع صندوق النقد الدولي التي عقدت في العاصمة الاردنية عمان.

كما لفتت الى تأكيد مجلس النواب ان خزينة الدولة غير قادرة على تسديد رواتب واستحقاقات ابناء الشعب من دون الحصول على هذا القرض. 

واوردت الصحيفة تأكيد وكيل وزارة المالية فاضل نبي خلال اجتماع الكتل النيابية وهيئة رئاسة مجلس النواب مع بعض الشخصيات الحكومية " ان الصندوق فرض شروطاً عدة من بينها ان يقوم العراق بتقديم تقارير الى الصندوق كل 6 اشهر تبيّن الايرادات والنفقات ، مشددا على عدم المساس برواتب المتقاعدين والموظفين نهائيا وسيتم صرفها في موعدها المحدد ".

ونقلت الصحيفة عن عضو قيادة الحزب عارف طيفور ، قوله " إن الوضع ملائم الآن لإجراء الاستفتاء ، وإذا كانت جهة ما غير مستعدة للمشاركة فإنها تتحمل مسؤولية تاريخية ولن يكون بإمكانها تبرير موقفها ، لافتا الى أن اجتماعات الأحزاب السياسية ستناقش العقبات القائمة على صعيد إقليم كردستان ، وعلى الصعيد العراقي، وكيفية إيجاد الحلول لها