السبت 04 مايو 2024 - 10:48 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

"بينا" تنتهى من تدريب المتطوعين على برنامج "حماية "وتبدأ في تسكنيهم في دور الأيتام

الخميس 13 أكتوبر 2016 11:53:00 صباحاً

انتهت مبادرة " بينا – مصر بينا بكرة أحلى " تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي  والتي يرعاها البنك التجاري الدولي من تدريب المتطوعين لتنفيذ برنامج " حمايتهم مسئوليتنا "في دور الأيتام بالقاهرة والذي يهدف إلي توعية الأطفال وتعليمهم طرق وأساليب علمية لواجهة الإساءة المحتملة إذا ما تعرضوا لها في حياتهم حتى لا تؤثر سلبيا على صحتهم النفسية وتعرقل  سير نموهم.
 
وقال بيان للوزارة إن المبادرة شرعت حاليا في تسكين المتطوعين و توزيعهم على كافة دور الأيتام في القاهرة بعد الانتهاء من التدريب كمرحلة ثانية للبرنامج. وأوضحت شيماء حسن، مسئول وحدة البرامج في مبادرة " بينا "، أن المبادرة تعمل للتنسيق بين احتياجات الأطفال والمجتمع في دور الأيتام حتى يرتبطوا بمجتمعهم ومحيطهم وهذا ما تسعى اليه المبادرة بوجه عام، لافتة الى أن برنامج الحماية يسعى لتعليم الأطفال حقوقهم وأهمية دمجهم في المجتمع.
 
أضافت أن التدريب شمل كل جوانب حماية الأطفال و منها رفع وعى الأطفال لحمايتهم من خلال إيجاد بيئة آمنة للأطفال حتى يستطيعوا التفاعل والتواصل مع المجتمع الخارجي، و كذلك تمكين الأطفال و إصلاح الصورة النمطية لأطفال دور الأيتام في المجتمع.
 
وتهتم المبادرة بتطوير الخدمات المقدمة لمؤسسات الرعاية الاجتماعية و حماية الأطفال داخل دور الأيتام، وتسعى لتهيئة الدور لاستقبال المتطوعين و مساعدتهم في توعية الأطفال بما يدعم بنيانهم وسلامتهم النفسية.
 
يذكر أن اتفاقية حقوق الطفل التي وقعتها مصر عام 1989 تنص على أن حماية الأطفال تعد من الحقوق الأساسية لأي طفل