الأربعاء 08 مايو 2024 - 11:53 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الصحف العراقيه تهتم بدخول القوات العراقية منطقتي جبيل والشهداء في الفلوجة

الاثنين 06 يونيو 2016 11:34:00 صباحاً

اهتمت الصحف الصادرة في بغداد صباح اليوم بدخول القوات العراقية منطقتي جبيل والشهداء في الفلوجة ، والعثور على مقبرة جماعية في الصقلاوية تضم مئات الجثث لعسكريين ومدنيين ، واطلاق الحكومة مطلع الشهر المقبل قرض صندوق الاسكان.

فقد ابرزت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين تصريح قائد عمليات تحرير الفلوجة الفريق عبد الوهاب الساعدي الذي اكد فيه دخول القوات الأمنية الى منطقتي جبيل والشهداء جنوبي الفلوجة بعد أن خاضت اشتباكات مع تنظيم داعش قتلت خلالها 22 عنصرا من التنظيم.

كما اوردت الصحيفة أعلان قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي عن تدمير ثمانية مقرات لتنظيم داعش في مناطق متفرقة من المحافظة ، بواسطة طائرات السيخوي العراقية ما اسفر عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم في تلك المقرات.

وفي الشأن ذاته ركزت صحيفة /الزمان/ المستقلة على عثور القوات العراقية المشاركة في عملية استعادة الفلوجة من تنظيم داعش امس على مقبرة جماعية في الصقلاوية قد تضم مئات الجثث ، وفق ما اعلن عقيد في الشرطة.

ونقلت الصحيفة عن العقيد الذي طلب عدم كشف هويته قوله ان " المقبرة الجماعية تضم نحو 400 جثة تعود لعسكريين ، وهناك ايضا جثث لمدنيين ".

وليس بعيدا عن هذه الاجواء ، اهتمت صحيفة /الصباح الجديد/ المستقلة بتحذير صحيفة الصنداي تايمز البريطانية أمس ، من أن معركة استعادة الفلوجة قد تؤدي إلى توليد نسخة جديدة من (داعش) إذا لم تحسن إدارتها ، إدارة المرحلة التي تعقبها.

واشارت الصحيفة الى تحذير الكولونيل كريستوفر كارفر المتحدث باسم التحالف لقتال (داعش) من " أن أمام الحكومة العراقية الكثير لفعله إذا أرادت المضي قدماً في عملياتها من دون أن تغذي صنع نسخة جديدة من (داعش) بعد هزيمتهم في المرة الأولى ، قائلا : لا نريد أن نرى دورات العنف تلك تعيد ما سبق أن رأيناه في منتصف عقد 2000 ، عندما كنا هنا في آخر مرة ".

وفي الشأن الاقتصادي ، ابرزت صحيفة /المشرق/ المستقلة تحذير عضو اللجنة الاقتصادية النيابية نجيبة نجيب من ان استمرار اعتماد العراق على ايرادات النفط فقط سيهدد بنيته الاقتصادية .

واوردت الصحيفة قولها " ان الفجوة المالية التي يعاني منها العراق تعني استمرار بقاء العراق تحت طائلة ازمة مالية للخمس سنوات المقبلة في الاقل في حال لم ترتفع اسعار النفط لاكثر من 70 دولارا في اقل تقدير خاصة مع استمرار وتيرة الانفاق العسكري ".

فيما ركزت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي على اطلاق الحكومة مطلع الشهر المقبل قرض صندوق الاسكان البالغ 50 مليون دينار.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في وزارة الاعمار قوله " ان الصندوق سيباشر بصرف الدفعات المتأخرة من قروض الاسكان السابقة للمواطنين فضلا عن التقديم الجديد للحصول على القرض