الأربعاء 08 مايو 2024 - 09:36 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الصحف العراقيه تتناول تأكيد مؤيد اللامي مواصلة جهوده لمحاكمة مرتكبي الجرائم ضد الصحفيين

الأحد 12 يونيو 2016 11:22:00 صباحاً


فقد اهتمت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين بتأكيد رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي انه سيواصل الجهود لمحاكمة مرتكبي الجرائم ضد الصحفيين في البلدان العربية وضمان عدم افلات المجرمين من العدالة ، مجددا تعهده بتوفير الاجواء المناسبة لحرية التعبير بعيدا عن رضا السلطات او رفضها.

وفي الشأن السياسي ابرزت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي مناقشة رؤساء الجمهورية والوزراء والنواب في لقاءات منفصلة بينهم ، الاوضاع السياسية في البلاد ، والانتصارات العسكرية المتحققة على عصابات داعش في الفلوجة.

وليس بعيدا عن هذه الاجواء ركزت صحيفة / الصباح الجديد / المستقلة على اعلان قيادة العمليات المشتركة أمس سيطرة قطعات عمليات الانبار المتمثلة بقيادة الفرقة الثامنة وباشتراك الحشد العشائري على منطقتي الصبيحات والفلاحات (جنوب غرب الفلوجة) .

من جهتها اهتمت صحيفة / المشرق / المستقلة بدعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أمس " الثوار ضد الفساد " الى ترك مقار الأحزاب والاعداد لتظاهرة " مليونية " بعد شهر رمضان ، مطالباً لجنة مكافحة الفساد بمعاقبة كل متظاهر يستعمل " العنف " ضد المقار والممتلكات العامة والخاصة ، ورافضا " التعدي " على المتظاهرين السلميين من قبل الحكومة أو " مليشياتها الوقحة ".

وفي الشأن الاقتصادي ، ابرزت صحيفة /الزمان/ المستقلة دفاع رئيس الوزراء حيدر العبادي امس عن قراره المتضمن تغيير مديري المصارف الحكومية ، قائلا انه جاء لـ " تحريك عجلة القطاع المصرفي وتأكيد منهج الإصلاح ، بالتزامن مع إطلاق أوسع عملية إقراض للمشاريع الصناعية والزراعية والسكنية في القطاع الخاص ".
<span style="\\&quot;font-family:" arial,="" helvetica,="" sans-serif;="" font-size:="" 16px;="" font-weight:="" bold;="" line-height:="" 25.6px;="" text-align:="" justify;\\"="">وبالمقابل اوضحت الصحيفة ، ان القرار واجه انتقادات لاذعة من وزير المالية هوشيار زيباري وعضو اللجنة المالية النيابية هيثم الجبوري ، عندما قال الأول ان القرار من صلاحيات وزير المالية ، فيما وصفه الثاني بأنه (فضيحة من العيار الثقيل)