الأحد 28 أبريل 2024 - 10:06 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وكيل تعليم الغربية يشدد على متابعة المدارس على أرض الواقع

السبت 22 أكتوبر 2016 07:21:00 مساءً

اجتمع الشناوي عبد الصمد عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية اليوم السبت مع مديري عموم المديرية والإدارات التعليمية العشر، لبحث كافة المعوقات وتطبيق اللا مركزية فى حل كافة مشكلات الطلاب والمدارس خلال العملية التربوية والتعليمية.

وشدد وكيل الوزارة علي مديري الإدارات والأجهزة المعاونة لمتابعة جميع المدارس بالإدارة على أرض الواقع، وعدم تواجد مدير الإدارة بالديوان قبل الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرًا، وضرورة تواجد خريطة مع المديرين والمتابعين والموجهين بمدارس الإدارة، والعمل على وضع استراتيجية ثابتة، أساسها الوضوح والصراحة، ووفق أسس موضوعية. 

ووجه وكيل الوزارة إلي التركيز على مواجهة الشائعات، كما وجه أيضا إلى ضرورة التنسيق بين مدير الإدارة، ومدير المرحلة، والتخطيط ومجلس الأمناء، ومدير المدرسة، عند اختيار المدارس التي تدخل الصيانة الشاملة، وأكد وكيل الوزارة، على أن خطابات الانتدابات والنقل بين المدارس تتم عن طريق لجنة مشكلة من التنسيق والتوجيه. 

وبالنسبة للمجموعات الدراسية في المدارس، وجه وكيل الوزارة إلى عدم إعطاء المجموعات الدراسية أيام الجمع أو العطلات الرسمية.

كما وجه وكيل الوزارة مديري الإدارات التعليمية إلى ضرورة تفعيل منافذ بيع منتجات التعليم الفني بجميع الإدارات، لخدمة المجتمع المدني المحيط.