الاثنين 29 أبريل 2024 - 06:26 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

"ذوى الاحتياجات الخاصة فى إهتمام إتحاد طلاب عين شمس "

الاثنين 24 أكتوبر 2016 07:01:00 صباحاً

كتبت: أيه أشرف
يقوم إتحاد طلاب جامعة عين شمس بدور هام ورائد حيث تقوم بإستقبال الدفعات الجديدة و تنظيم الطلاب الجدد , و إطلاع كلا منهم على قسمه و المواد التى يدرسها .
أكد محمد جلال رئيس إتحاد جامعة عين شمس أن للإتحاد دور هام فى مساعدة الطلاب فى أى مشكلة تواجههم فى الانشطة الطلابية أو غيرها .
و أوضح أن للاتحاد إنجازات عديدة ,منها تنظيم الإتحاد الدورة ال 39 على المستوى الاتحادى و ال51 على المستوى الكشفى و نظم الاتحاد مهرجان ورش العمل والكشافة"scawts " ، التى اقيمت فى حرم كلية اداب و تجارة و هوعبارة عن ورش عمل لتعليم الطلاب بعض المهارات البسيطة .
و على المستوى الفنى نظم الاتحاد مهرجان الاكتفاء الذاتى , وحفلات الكورال فى كلية تجارة , و مسرح الجامعة حيث ان كلية حقوق عين شمس تحصد المركز الاول فى مهرجان التمثيل المسرحى لعام 2015 .
وعلى المستوى الثقافى نظم الاتحاد معرض الكتاب الذى استمر على مدار يومين فى الحرم الجامعى , وعلى المستوى الرياضى نظم دورة رياضية لذوى الاحتياجات الخاصة و نظم الاتحاد كأسين لمسابقات تقدم لكرة القدم للصبيان و كرة اليد و تنس الطاولة للبنات , اما على المستوى الاجتماعى اقام معسكرين لمرسى مطروح لاعداد الكوادر والقادة الطلابية .
ويرى محمد سامى عضو الاتحاد ونائب لأسرة كيان أن من ابرز العوائق التى تعرض لها تاتى من جانب " امن الجامعة الذى اعترض على اقامة الايفينت فى الحرم الجامعى لظروف امنية غير موضحة تماما .
مثل إيفينت "مشروع ضحكة " الذى كان عبارة عن إحتفالات لمجموعة من الفنانين و الممثلين من جامعات اخرى لعرض الرقص النوبى و عروض اخرى .
و أوضح أيضاً أن الجامعة لا تقدم لهم أى تمويلات مادية عند إقامة ايا من الحفلات أو الإيفينتات فهى تقوم على التمويل الذاتى من جانب الطلاب .