الاثنين 29 أبريل 2024 - 03:08 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

صحف الثلاثاء العراقيه تتناول دعوة السيستاني العراقيين الى الوحدة ونبذ الفرقة

الثلاثاء 14 يونيو 2016 12:48:00 مساءً

ابرزت الصحف الصادرة في بغداد صباح اليوم دعوة المرجع الديني علي السيستاني ، العراقيين الى الوحدة ونبذ الفرقة ، وقيادة وزير الدفاع خالد العبيدي طائرة F-16 لضرب أهداف في الفلوجة ، وتأجيل المحكمة الاتحادية النظر في دعوى الطعن بجلستي مجلس النواب لنيسان الماضي.

فقد اهتمت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين بدعوة المرجع الديني علي السيستاني خلال لقائه بمجموعة من النخب والكوادر الطبية التدريسية في كليات الطب بالنجف ، العراقيين بجميع طوائفهم الى الوحدة ونبذ الفرقة وتفويت الفرصة على من وصفهم بـ (اعداء العراق) للنيل من هذه الوحدة التاريخية.

واشارت الصحيفة الى قوله " بالنسبة للوضع العام فإنني أوصيكم بالحفاظ على وحدة العراق . إياكم أن تعطوا الفرصة للأعداء كي يفرقوا بين العراقيين . ساعدوا إخوانكم المهجرين من مدن الموصل والرمادي وصلاح الدين وغيرها وقدموا لهم المأوى والمال والطعام دون أن تسألوهم هل هم شيعة أم سنة أم غير ذلك ".

ولفتت الى قوله " عندما هجم داعش ومن يدفعهم على مدن العراق وقتلوا وعاثوا فساداً أفتيت بوجوب الدفاع عن النفس والمقدسات وجوباً كفائياً ضد الأجانب وليس ضد العراقيين من إخواننا أهل السنة .. وأنتم الآن حينما تقاتلون في الرمادي وغيرها إنما تقاتلون دفاعاً عن إخوانكم لكي تخلصوهم من داعش ولستم فاتحين بل تضحون بأرواحكم ودمائكم كي تنصروا إخوانكم ضد الدخلاء ".

وفي الشأن الامني قالت صحيفة / المشرق / المستقلة " في الوقت الذي يواصل القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي الإشراف المباشر على سير معركة تحرير الفلوجة كان وزير الدفاع خالد العبيدي قد اقلع بطائرة F-16 من قاعدة بلد لضرب أهداف منتخبة في مدينة الفلوجة ".

وتطرقت الصحيفة الى اعلان " قيادة عمليات تحرير مدينة الفلوجة ، عن تحرير القوات الامنية ما يقارب 90% من حي الشهداء الاولى جنوبي مدينة الفلوجة شرقي محافظة الانبار إضافة الى معارك عنيفة تدور الآن بين قوات مكافحة الارهاب ومسلحي داعش الأجانب ، على مشارف حي نزال داخل الفلوجة ، وهو الحي الوحيد الذي يفصل قوات مكافحة الارهاب عن المجمع الحكومي وسط الفلوجة والذي تستعد القوات العراقية لاقتحامه ".

وفي هذا السياق اهتمت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي بانطلاق عملية عسكرية مهمة لتحرير الطريق الدولي الستراتيجي جنوب غرب الفلوجة.

ونوهت الصحيفة بتأكيد مصدر امني انه لم يبق من هذا الطريق الا مسافة قليلة لاتمام السيطرة عليه بشكل كامل بما يسهل عملية فتح الطريق العام المؤدي الى احياء وسط الفلوجة.

وعلى الصعيد السياسي ابرزت صحيفة / الصباح الجديد / المستقلة تأجيل المحكمة الاتحادية العليا النظر في دعوى الطعن بجلستي مجلس النواب لنيسان الماضي إلى يوم 28 من الشهر الحالي.

واشارت الصحيفة الى ان جلسة المحكمة شهدت تقديم وكيل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري اقراصاً مدمجة جديدة تم توثيقها من الجهات الامنية المشرفة على البرلمان (ادعى) بأنها تؤكد حقيقة نصاب هاتين الجلستين.

اما صحيفة /الزمان/ المستقلة فركزت على التطورات السياسية في اقليم كردستان ، وركزت على اجتماع زعيم حركة التغيير نوشيروان مصطفى مع مسؤولي الحركة امس والذي حمّل فيه الحزب الديمقراطي الكردستاني مسؤولية ما وصفه بتفاقم الأزمة الاقتصادية في إقليم كردستان ، عادا الاتفاق الأخير بين حركة التغيير والإتحاد الوطني الكردستاني بانه سيغير ميزان القوى في إلاقليم بطرق مشروعة وقانونية.