الاثنين 29 أبريل 2024 - 02:34 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

صحف عربية تناقش تأثير التقارب الروسي الإسرائيلي على الأزمة السورية

السبت 18 يونيو 2016 01:15:00 مساءً

ويأتي ذلك على خلفية زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مستهل الشهر الحالي إلى موسكو ولقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال غسان المفلح في جريدة السياسة الكويتية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي "يتحول إلى غطاء لبوتين كما كان ولايزال غطاءا للأسد".

وقال محمد عاكف في صحيفة البيان الإماراتية إن اهتمام روسيا بتطوير علاقاتها مع إسرائيل "يتجاوز قناعتها بأهمية الدور الذي تلعبه تل أبيب في حاضر سياسات المنطقة ومستقبلها وما يفرضه الوجود الروسي الكثيف في سوريا من متطلبات لتعاون وتنسيق أمني يومي مع إسرائيل، يتجاوز ذلك إلى رغبة روسيا كسب ود اللوبي اليهودي القوي (إيباك) في الولايات المتحدة الذي يلعب دوراً لا يمكن التغاضي عن أهميته في رسم السياسات الأميركية من خلال نفوذه في الكونغرس الأمريكي بمجلسيه".

وأرجع بعض الكتاب السبب وراء التقارب الروسي الإسرائيلي هو محاولات إسرائيل لإيجاد صيغة تفاهم بين موسكو وأنقرة.

ويرى الكاتب أن إسرائيل " تدعم المصالحة الروسية التركية وربما تلعب دورا فيها".

وكتب عامر نعيم في صحيفة الوطن السورية أن "ما يجري اليوم واضح لجهة نزوع كافة الأطراف المنخرطة في النزاع السوري إلى ملء الفراغ تحسباً لمرحلة ما بعد داعش المركزية في المدن، لكن الأهم يبقى توحيد الجهد العسكري في مواجهة سياسة الحلف المقابل الذي لا يسير بشكل منفرد، فالأطلسي ممثل بالأتراك والفرنسيين والأمريكيين والبريطانيين بات له وجود محسوس على الأرض، وهذا يتطلب قيادة مركزية وموحّدة للجهد الروسي السوري الإيراني في سوريا".