الجمعة 17 مايو 2024 - 02:45 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

المستشفى السلطاني العُماني يحصل على معايير الجودة والتميز الدولي

الخميس 29 ديسمبر 2016 02:46:00 مساءً

 

حصل المستشفى السلطاني العُماني بجميع خدماته والمراكز الطبية الوطنية التابعة له على الاعتماد الدولي من مؤسسة الاعتماد الكندي الدولي التي تعتمد معايير الجودة والتميز للمؤسسات الصحية والمستشفيات الكندية والتي تضاهي أعلى المعايير العالمية في القطاع الصحي.
يأتي حصول المستشفى على هذا التميز الذي يضاف الى نجاحاته بمثابة اعتراف دولي من احدى أكبر مؤسسات الاعتماد الصحي في العالم وهي المؤسسة التي تأسست عام 1958 لاعتماد المؤسسات الصحية الكندية، كما يؤكد مدى التقدم الطبي الذي حققته سلطنة عُمان خلال مسيرة نصف قرن من البناء والتنمية في شتى المجالات وفق منهج استراتيجي مدروس ومخطط له من قبل القيادة السياسية.
ويتضمن الاعتماد في تعريفه العام عملية تقييم تقوم بها هيئة تقييم خارجية مستقلة لتقدير مدى توافق المؤسسة الصحية مع المعايير الموضوعة علميا من قبل هيئة الاعتماد ويتمثل الهدف الرئيس للاعتماد في تطوير أنظمة واجراءات تقديم الخدمة للرقي بمستوى جودتها وترسيخ ثقافة جودة الأداء والتطوير المستمر لدى كل افراد المؤسسة.
اشتملت اجراءات الحصول على الاعتماد على خطوتين تقييميتين الاولى التقييم المبدئي في فبراير2014م والثانية التقييم النهائي في نوفمبر 2016. وشمل الأخير تقييم الخدمات الادارية والطبية المساعدة وسياساتها واجراءاتها وكل ما يتعلق بثقافة تطويرها كما شمل التقييم زيارة فريق من خمسة خبراء كنديين في الفترة من 20 وحتى 24 نوفمبر للمعاينة وتقييم مدى انضباط المستشفى السلطاني بمعايير الاعتماد ومقارنتها بالاشتراطات لاستيفاء 2295 معيارا.
وأظهر التقييم النهائي مدى التزام المستشفى السلطاني بجميع دوائره واقسامه الادارية والطبية المساعدة بأعلى معايير الجودة والسلامة والفعالية في تقديم الخدمة الصحية. وقد اثبتت النتائج التي قدمت في التقرير النهائي المفصل الالتزام بـ 2132 من معايير الاعتماد بنسبة 93بالمائة وهي نسبة عالية جدًا مقارنة بالمستشفيات الاخرى المعتمدة كما اظهرت النتائج التزام المستشفى بالمعايير الماسية العالية جدًا من تصنيف المعايير الكلي بنسبة 2.88 بالمائة.