الجمعة 17 مايو 2024 - 11:09 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الطفل الذهبي .."عمر أرناؤوط" موهبة استثنائية في العزف والغناء

الخميس 05 يناير 2017 08:54:00 مساءً

حين تشاهد أنامله تتنقل بخفة ورشاقة لتخرج أنغامًا مضبوطة ودقيقة على "البيانو أو الكمان".. وتسمع صوته العذب مع الكلمات التي لاتضل الطريق إلى الآذان والقلوب.. بالإضافة لثقته بنفسه، وقتها ستدرك أنك أمام فنان خبير، وليس طفلا في السادسة عشر من عمره.
 
عمر أرناؤوط، طفل روماني من أصول لبنانية، اكتشف والده موهبته وهو في سن الخامسة، واستطاع أن يُلفت الأنظار له في كثير من الدول العربية والأوروبية، وحققت أغنياته ملايين المشاهدات.
 
يقول أحمد أرناؤوط، والد "عمر"،  إن نجله كرم في مهرجان "باما" العالمي 2016، وهو أكبر مهرجان في ألمانيا لتكريم الفنانين بالعالم، وكان من بين الفنانين المكرمين الكينج محمد منير من مصر، والعديد من نجوم العالم، وأنه فخور بهذا التكريم. 
 
وأشار أحمد أرناؤوط، إلى أن "عمر" درس الكمان، والبيانو والأكورديون والتمثيل، وفاز في برنامج المواهب الروماني "المواهب الجديدة".
 
أوضح "أرناؤوط"، أن عمر، حصل على العديد من الجوائز من بينها: (جوائز كأس الكؤوس "نكست ستار" رومانيا 2013 - جائزة أفضل مشروع دولي مامايا الموسيقى 2016- كأس الكؤوس مامايا 2013 - جائزة الطفل الذهبي في عيد الاستقلال الروماني- كأس الكؤوس ستار ميلودي- كأس الكؤوس يليبوت الثاني- كأس الكؤوس كدكس بابي بوم- كأس الكؤوس مهرجان فلور د غياتسا- كأس الكؤوس مهرجان اتنو شو- كأس الكؤوس ماجيا كراتشونلي- كأس الكؤوس مهرجان ستلوتسا د يارنا- كأس الكؤوس مهرجان Bucuresti Kids Music)
 
وأشار "أرناؤوط" إلى أن عمر يدير ويقدم برنامجين على المحطة الأولى في رومانيا هما "معسكر عمر" و"غابة الأطفال"، بالإضافة لمشاركته في عدة مهرجانات عالمية وعربية.
 
واستطرد "أرناؤوط" قائلاً: بحكم أنني عربي تعلم "عمر"، أن يحكي باللغة العربية، ولكن لا يقرأ ولا يكتب اللغة العربية، يتكلم نحو 50 بالمئة عربي، وعندما أكتب له كلمات الأغنية العربية أستعمل الأحرف اللاتينية كي يقرأها. 
 
وغني عمرو أرناؤوط، أول أغنية بالعربي لـ"الهضبة" عمرو دياب، "حبيبي يا نور العين"، وجمعتهما صوره نشرها دياب على صفحته الرسمية على "فسيبوك" وقال "عمر من أفضل من غنوا أغنياته".
 
يغني "عمر" بـ 5 لغات مختلفه، وقال والداه، إن عمرو منذ صغره أي أغنية يسمعها بأي لغة يستطيع أن يؤديها بسهولة وهذه موهبة من الله، ومن هنا بدأ يغني بـ(العربية والرومانية والأسبانية والألمانية والفرنسية). 
 
وعن تعلق عمر بأغنيات الراحل عبد الحليم حافظ، قال"أرناؤوط"، الفن المصري كله جميل وأي شخص يسمع للراحل عبد الحليم ينجذب إليه من حيث لا يدري، وعمر دائما يكون معي في السيارة وفي البيت، وأنا دائما أستمع إلى الفن المصري من هنا انجذب لعبد الحليم.