الجمعة 17 مايو 2024 - 07:25 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الأمم المتحدة: واحدة من كل 10 منشآت حرفية صغيرة بمصر تستخدم الإنترنت

الأربعاء 25 يناير 2017 11:18:00 مساءً

قالت مؤسسة الأونكتاد "مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية" إن واحدة فقط من كل 10 منشآت للحرف اليدوية الصغيرة في مصر تستخدم الإنترنت.
ووفقًا لبيان للمؤسسة منشور أمس، بعنوان "الشركات الصغيرة في مصر يمكن أن تستفيد أكثر من التجارة الإلكترونية"، فإن مواقع التواصل الاجتماعي هي النافذة التسويقية الرئيسية للشركات التي تستخدم الإنترنت، بينما أنشأ 2% فقط من المبحوثين مواقع خاصة بترويج منتجاتهم.
وتوصلت المؤسسة لهذه النتائج عبر مسح أجرته بالتعاون مع الحكومة المصرية العام الماضي، كجزء من خطة تطوير استراتيجية التجارة الإلكترونية الوطنية لمصر.
وشمل المسح أكثر من 1000 مشروع صغير ضمن 20 قطاعًا في 26 محافظة في 2016، وعرف البيان المنشآت الصغيرة بتلك التي يعمل بها أقل من 10 أفراد.
وتنخفض نسبة التعاملات الإلكترونية بشكل ملحوظ في المنشآت الصغيرة حيث أن 5% ممن تستخدم الإنترنت من تلك المنشآت تستقبل الطلبيات على منتجاتها إلكترونيًا، وتحصل 3% منها مستحقاتها الكترونيًا.
وقال مدير شعبة التكنولوجيا والنقل والإمداد بالأونكتاد، شاميكا سيريماني، إن "هذه المنشآت يمكن أن تستفيد بقوة من نمو التجارة الإلكترونية، ما يؤهلها للمنافسة في السوق المحلي والعالمي، وهذه الدراسة ستساعد الحكومة على صياغة التدابير اللازمة لتمكين المزيد من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لاستغلال ما تتيحه التجارة الإلكترونية من فرص."