الاثنين 20 مايو 2024 - 11:50 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وزير الإسكان يتابع تنفيذ المشروعات في أكبر خطة استثمارية بالمدن الجديدة

الأربعاء 25 يناير 2017 11:36:00 مساءً

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، اجتماعا مع قيادات الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لمتابعة تنفيذ المشروعات في أكبر خطة استثمارية بالمدن الجديدة «العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، وشرق بورسعيد، والإسكان الاجتماعي، والإسكان الاجتماعي المميز»، وذلك بتكلفة 37 مليار جنيه.

وحول مشروع الإسكان الاجتماعي في المدن الجديدة ، قال وزير الإسكان، في بيان للوزارة، الأربعاء، إن «هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة  قامت بطرح مشروعات الإسكان الاجتماعي بـ222 مدينة جديدة، بمساحة تصل إلى 90م2 للوحدة، وتم الانتهاء من 75 ألف وحدة بـ18 مدينة جديدة، فيما يجري الانتهاء من التشطيبات النهائية وأعمال تنسيق الموقع العام لبعض العمارات ببعض المدن».

وأوضح أن إجمالي الوحدات، التي تم ويجرى تنفيذها وإسنادها ضمن المشروع بالمدن الجديدة، يبلغ 340 ألفا و532 وحدة على مرحلتين.

وبشأن موقف تخصيص وتسليم الوحدات ضمن المرحلة الأولى، أوضح المهندس عبد المطلب ممدوح، المشرف على قطاع تنمية وتطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنه تم تخصيص 35 ألفا و628 وحدة، وتسليم 17 ألفا و355 وحدة بـ17 مدينة جديدة.