الجمعة 17 مايو 2024 - 09:49 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

مجلة لآنسيت العالمية تشيد ببحث طبيب مصرى عن سرطان الكبد فى أفريقيا

الجمعة 27 يناير 2017 07:07:00 مساءً

نشرت مجلة لآنست العالمية THE LANCET اليوم إشادة بالبحث الذى أجراه الدكتور أشرف عمر أستاذ الكبد عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، رئيس وحدة سرطان الكبد بطب قصر العينى، عن البحث الذى أجراه عن سرطان الكبد فى مصر وأفريقيا.

 

مجلة لآنسيت العالميةمجلة لآنسيت العالمية

 

وأكد الدكتور أشرف عمر، أن البحث أثبت أن أعلى نسب إصابة بسرطان الكبد كانت فى مصر مقارنة بالدول الأفريقية بسبب فيروس سى، مقارنة بفيروس بى فى باقى الدول الأفريقية.

 

وأضاف الدكتور أشرف عمر أن هذه الدراسة المهمة والتى نشرت فى أهم الدوريات العالمية، أن مصر تحتل مركز مرموق فى تشخيص وعلاج سرطان الكبد الأولى مقارنة بباقى الدول الأفريقية، وأن السبب الرئيسى فى الإصابة بسرطان الكبد فى مصرهو فيروس سى، مقارنة بفيروس بى فى باقى الدول الأفريقية، مؤكدا أنه تم إجراء البحث على نحو 1500 حالة من مصر، ونحو 500 حالة من الدول الأفريقية مما يدل على أن مصر تحتل المركز الأول فى نسب الإصابة بسرطان الكبد، لكن يميز مصر وجود أكثر من مركز متخصص فى تشخيص وعلاج سرطان الكبد بناء على البروتوكولات المصرية والعالمية، ما أدى إلى ارتفاع نسب الشفاء فى مصر مقارنة بباقى الدول الأفريقية.

 

وقال إن مصر تتميز بوجود جميع وسائل التشخيص المتقدمة ووسائل العلاج الحديثة منها مقارنة بباقى الدول الأفريقية، وتم نشر البحث فى مجلة "لآنسيت" العالمية وهى تعتبر من أقوى وأشهر الدوريات العالمية على مستوى العالم.

 

جدير بالذكر أنه تم اختيار الدكتور أشرف عمر رئيسا للجنة سرطان الكبد فى مصر والشرق الأوسط فى المؤسسة الأمريكية للأورام، "NCCN" وتم تعيينه ممثلا لأفريقيا فى المجمع العالمى لوضع البروتوكولات التعليمية لأمراض الكبد "IC-HEP".