الأربعاء 15 مايو 2024 - 09:28 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

المغرب يعلن انسحابه من منطقة الكركرات استجابة لدعوة من الأمم المتحدة

الأحد 26 فبراير 2017 11:20:00 مساءً

ذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية أن المملكة "أخذت علما، باهتمام" بالتصريح الصادر، يوم السبت، عن المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة الدولية "بشأن الوضعية الخطيرة في منطقة الكركرات بالصحراء المغربية".

وأكد البلاغ أن المغرب يحترم توصيات وتقييمات الأمين العام للآمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، المنسجمة مع الشرعية الدولية، مضيفا أن هذا التصريح يأتي على إثر الاتصال الهاتفي الذي أجراه الملك محمد السادس مع غوتيريش، الجمعة الماضي.

وأوضح البلاغ أنه "في هذا السياق، وبتعليمات سامية من جلالة الملك، وبهدف احترام وتطبيق طلب الأمين العام بشكل فوري، ستقوم المملكة المغربية، ابتداء من اليوم، بانسحاب أحادي الجانب من المنطقة".

وطالب أنطونيو غوتيريش، الأحد كلا من المملكة المغربية وجبهة البوليساريو بـ "ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، واتخاذ جميع الخطوات اللازمة لتجنب تصعيد التوتر في منطقة الكركرات، بالشريط العازل جنوب الصحراء بين الجدار الرملي المغربي والحدود الموريتانية".

وكانت جبهة البوليساريو أطلعت، يوم الجمعة، الأمين العام للأمم المتحدة  على المخاطر التي قد تترتب عن حالة الانسداد التي يشهدها مسار السلام، وتوتر الوضع في المنطقة العازلة، الكركرات، وفقا لصحيفة "الخبر" الجزائرية.