الخميس 16 مايو 2024 - 09:55 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

رئيس جامعة بني سويف يكرم فريق «أناكتس» الفائز بالمركز الثالث على مستوى الجامعات

الأربعاء 13 يوليو 2016 07:01:00 مساءً

كرم الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف، فريق ” أناكتس جامعة بني سويف” الفائز بدرع المركز الثالث للمسابقة المحلية للفرق الجامعية على مستوي الجامعات المصرية، والتي تهتم بالمشاريع التنموية ذات البعد البيئي لتطبيق أساليب رائدة في خدمة المجتمع المحلي، بعد تنافسهم مع 47 جامعة على مستوى ‏الجامعات الحكومية والخاصة.
وقدمت الفرق المتنافسة المشروعات التي تم تنفيذها طوال العام الدراسي 2015 -2016، وقام فريق “أناكتس” بتنفيذ أكثر من 8 مشروعات ويضم فريق العمل أكثر من 400 طالب وطالبة.
وأكد لطفي، أن تكريم جامعة بني سويف لفريق أناكتس بني سويف، يأتي في إطار تشجيع طلاب الجامعة على خوض  العمل الجماعي في مجال تنمية المهارات والخبرات والتأثير الإيجابي للشباب بهدف التدريب على القيادة المستقبلية ‏والذي تم تتويجه بفوز جامعة بني سويف بهذا المركز المتقدم.
وأشار رئيس الجامعة، إلى أن ذلك يعكس دور الجامعة الفعال في تجاه المجتمع، واهتمامها بتنمية البيئة داخل وخارج الجامعة، حيث تقوم الجامعة بإعداد وتنفيذ برامج وندوات توعية لأفراد المجتمع المحلى تمكنهم من استخدام الأساليب العلمية والفنية الحديثة في كافة المجالات لرفع الكفاءة الإنتاجية لديهم، بالتنسيق مع هيئات المجتمع المدني ومختلف الجهات المهتمة بمجالات البيئة والمجتمع، والعمل على رفع الوعي البيئي لدى الطلاب وتنمية مهاراتهم في مجال الخدمة المجتمعية.
وتابع أن فريق  “أناكتس” قد نفذ بعض المبادارت والمشروعات منها تشجيع التنمية السياحية بكهف سنور، والتوعية بخطورة مخلفات القصب والحث على إعادة تصنيع المخلفات الناتجة عنه بصناعة أعلاف للحيوانات، بالإضافة للمشروعات الخاصة بتمكين المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة اقتصاديًا.
كما أن مجموعة أناكتس تهدف في المقام الأول إلى توحيد الطاقات والمواهب المتاحة لدى الشباب وتوظيفها بشكل جيد من خلال نظرة عامة وتنفيذها بشكل حرفي متميز وغرس روح الفريق من خلال التعاون المثمر والفعال وتدريب الطلاب في المشاريع الحرة ذات الطابع البيئي والمجتمعي.