الخميس 16 مايو 2024 - 06:30 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

التعليم تناقش اليوم تقرير اليونسكو حول تطوير المناهج وفقا للمعايير الدولية

الخميس 11 أغسطس 2016 01:53:00 مساءً

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن لجنة تطوير مناهج العلوم والرياضيات وفقا للمعايير الدولية، ستعقد اجتماعها، اليوم الخميس، لمناقشة التقرير الوارد من منظمة اليونسكو حول مناهج العلوم والرياضيات ووضع المقترحات لتطويرها وفقا للمعايير الدولية.
 
وأضاف المصدر،، أن اللجنة تضم المقررين وأساتذة الجامعات فى العلوم والرياضيات، والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، والدكتور حازم راشد مدير مركز المناهج، لدراسة الملاحظات الواردة فى تقرير اليونسكو والفرق بين المناهج المصرية ومناهج الدول الأخرى.
 
وأوضح المصدر، أن الفارق الكبير بين المناهج المصرية والمناهج الدولية ليس فى المحتوى، موضحا أن مناهج العلوم والرياضيات تقوم على النظريات العلمية، لافتا إلى أن الاختلاف يظهر فى طريقة عرض المحتوى والموضوعات المخصصة لكل فصل دراسى خاصة المرحلة الابتدائية.
 
وكانت وزارة التربية والتعليم نظمت خلال الفترة الماضية ورشة عمل استمرت عدة أيام، لمقارنة المناهج المصرية فى العلوم والرياضيات بمناهج الدول المتقدمة على رأسها سنغافورة وبعض الدول الأخرى، حيث تم إعداد تقرير من أساتذة الجامعات حول المناهج الدراسية، وتم إرساله إلى منظمة اليونسكو.