الأربعاء 22 مايو 2024 - 01:34 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

تخصيص 3200 متر لإنشاء معهد كونفشيوس بجامعة عين شمس

الأربعاء 30 مايو 2018 04:27:00 مساءً

أكد د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس أن إدارة الجامعة خصصت 3200 متر مربع من الأرض لإنشاء مبنى متكامل ومستقل لمعهد كونفشيوس بالجامعة، على أن يكون مقرها بجوار كلية الألسن بالحرم الثاني للجامعة.جاء ذلك خلال الاحتفال الذي أقامته الجامعة لافتتاح المقر الإداري لفصل كونفشيوس بالجامعة ، بحضور كلاً من السيد سونغ بو المستشار التعليمي لجمهورية الصين الشعبية بالقاهرة و أ.د. فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة ود. منى فؤاد عميد كلية الألسن ود. إسراء عبد السيد مدير فصل كونفشيوس ود. إستر وليم رئيس قسم اللغة الصينية بكلية الألسن و لفيف من أساتذة القسم و الطلاب.
 
وأضاف د. عبد الوهاب عزت أن المبنى سيتكون من 4 أدوار ، ومن المقرر أن يتم تصميمه على الطراز الصيني و سيكون ملحق به حديقة صينية ذات مساحة كبيرة.
 
و أكد د. عبد الوهاب عزت أن قسم اللغة الصينية بكلية الألسن يعد من أقدم و أعرق الأقسام العلمية المتخصصة في تعليم اللغة الصينية والتي تخرج منها أساتذة وخبراء في كافة المجالات.
 
و أشار السيد سونغ بو إلى أهمية هذه الخطوة التي اتخذتها جامعة عين شمس في نشر الثقافة الصينية و خلق فرص أفضل لتواصل و تبادل الحضارات.
 
وأوضحت د. إسراء عبد السيد أن جامعة عين شمس سعت لتحقيق هذا الحلم منذ 14 عام ، مؤكدة أن تدشين فصل دراسي لمعهد كونفوشيوس داخل صرح تعليمي و أكاديمي وبحثي ذو سمعة دولية طيبة كجامعة عين شمس يعد حدث هام داخل كافة الأوساط العلمية الدولية.
 
وأشادت بجهود إدارة الجامعة برئاسة أ.د. عبد الوهاب عزت التي كان لها بالغ الأثر في تفعيل هذه الاتفاقية.
 
وعبر أساتذة وطلاب قسم اللغة الصينية عن شديد فرحتهم بهذا الحدث الهام مرددين عددا من الشعارات باللغة الصينية التي تعبر عن فخرهم بالانتماء لجامعة عين شمس