الاثنين 13 مايو 2024 - 05:54 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

تخريج دفعة جديدة من طلاب مجمع التعليم التكنولوجى بالفيوم

الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 03:44:00 مساءً

كتب – عاصم عبد الحميد
شهد الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب مجمع التعليم التكنولوجى بالفيوم المدرسة الثانوية الفنية بدمو فى تخصص تكنولوجيا التصنيع الميكانيكى، وتخصص تكنولوجيا الكهرباء، التابع لمشروع صندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، والممول بالشراكة بين الصندوق والشريك التعليمي الإيطالي بإقليم إيميليا رومانيا.
حضر الاحتفال الدكتور عبد الوهاب الغندور أمين عام صندوق تطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء، والدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، والدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، والسيد ماركو بلاتزر مدير الوكالة الإيطالية للتعاون التنموي بالقاهرة، والسيد بيترو تومباكيني رئيس القسم التجاري الإقتصادى بالسفارة الإيطالية.
قدم محافظ الفيوم التهنئة للخريجين الجدد بعد تأهيلهم لسوق العمل الذى يتواكب مع المعايير العالمية، متمنياً لهم حياة عملية ناجحة، وأكد أن التوجه لسوق العمل من خلال الدراسة العملية بالمدارس التقنية يتيح فرصاً أكبر للشباب فى مجالات العمل المختلفة حسب متطلبات سوق العمل، إلى جانب توفير عمالة مؤهلة لسوق العمل داخلياً وخارجياً.
وأضاف أن أهمية الاحتفالية تأتي من كونها ثمرة للتعاون المثمر والبنّاء بين الحكومتين المصرية والإيطالية، كما أنه يعد فرصة لتكريم الطلاب والتعبير لأولياء أمورهم عن عميق التقدير والامتنان لأبنائهم لاشتراكهم في هذا النظام التعليمي الجديد.
وفى نهاية الحفل قام محافظ الفيوم بتسليم شهادات التخرج والتقدير للطلاب البالغ عددهم 122 طالباً، منهم 48 طالباً بالميكانيكا دفعة أولى، و74 طالباً بقسم الكهرباء دفعة ثانية.
كما أكد أمين عام صندوق تطوير التعليم، حرص الدولة على الارتقاء بقطاع التعليم الفنى والتدريب المهنى وتغيير النظرة المجتمعية لهذا النوع من التعليم، مشيراً أنه تم توقيع اتفاقيتين مع الجانب الإيطالى لإنشاء مجمع أبوغالب الثانوى الفنى المشترك بالجيزة، وتطوير المجمع الثانوى المهنى بالفيوم، مشيراً إلى ضرورة إقامة شراكة مع مؤسسات المجتمع المدنى للانتهاء من تطوير التعليم الفنى فى فترة وجيزة.
فيما أشار نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى، أن المجمع التكنولوجى بدمو ومجمع الأميرية وأسيوط تمثل جزءاً من خطة الوزارة لتخريج وتأهيل أجيال جديدة من الشباب تتواكب مع سوق العمل الداخلى والخارجى، مضيفاً أن الخطة الشاملة للوزارة تهدف إلى النهوض بجميع مدارس التعليم الفنى على مستوى الجمهورية وخلال خمس سنوات سوف يتم الانتهاء من تطوير نصف مدارس الجمهورية الفنية، موضحاً أن خطة الوزارة تعمل على أربع محاور رئيسية تشمل المدرسة والمنهج وتدريب المدرسين وبناء الشراكة بين مؤسسات التعليم ومجالات العمل المختلفة.