الاثنين 20 مايو 2024 - 02:04 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

استكمالاً للبنية الأساسية.. قطار عُمان يقترب من إطلاق صافرته الأولى

الاثنين 24 أكتوبر 2016 04:16:00 مساءً

في إطار الإجراءات العُمانية لتشجيع الاستثمار، قطعت الحكومة العُمانية أشواطاً كبيرة في تهيئة البنية الأساسية اللازمة لذلك، فأنشأت المطارات والموانئ والمناطق الاقتصادية، واستكمالاً لتلك المرافق الاستراتيجية المهمة، يقترب مشروع سكة حديد عُمان من إطلاق أول صافرة قطار مع الإعلان عن طرح مناقصات لجلب شركات استشارية عالمية في المشروع الهادف لإنشاء شبكة سكة حديد تمتد لنحو 2135 كيلومترا.

إذ أعلنت شركة قطارات عُمان المسؤولة عن تطوير شبكة السكة الحديد عن طرح مناقصات لشركات استشارية للعناصر الأساسية للمشروع العملاق، من بينها عمليات التشغيل والصيانة والبنية الأساسية والعربات والإدارة ومرافق السكة الحديد ونظام العبور الجماعي والخدمات المصاحبة التي تغطي المناجم والموانئ.

ويعد المشروع جزءا من البنية الأساسية العملاقة للنقل واللوجستيات التي يتم التخطيط لها بشبكة سكة حديد لأعمال الشحن ونقل الركاب، كما يتوقع أن تكون الشبكة جزءا من شبكة السكة الحديد لدول مجلس التعاون الخليجي، حيث ستوفر تواصلا بدول مجلس التعاون الخليجي عبر دولة الإمارات العربية المتحدة عند منفذ البريمي وخطمة ملاحة ثم بعد ذلك اليمن. ويتوقع أن يشكل مد شبكة السكة الحديد إلى الموانئ دعما لتطوير السلسلة اللوجستية.