الأربعاء 22 أغسطس 2018 - 08:38 صباحاً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قرار جامعة الأزهر الخاص بمنع الطلبة مرتدى البناطيل الممزقة من دخول الامتحان؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

(غير حياتك -بثقتك في نفسك)

الجمعة 08 يونيو 2018 01:28:26 مساءًمشاهدات(82)
 
 
ساقدم لكم عشرة نصائح لتساعدك يا صديقي في تعزيز ثقتك  بنفسك وتغير حياتك للافضل ‘ وهي :
 
1- اعترف بالأخطاء كلما وقعت فيها أمام الناس الذين يهمهم الموضوع ، فلهذا النشاط الذي أعده الأصعب على النفس البشرية سحر كبير على ثقتك بنفسك.
 
2- تابع دوماً ما يجري في العالم عبر الأخبار المتنوعة وقراءة الصحف يومياً ، أضف إلى ذلك قراءة كتاب جميل وخفيف كل أسبوع لتصبح أكثر ثقافة مما يساعدك على ثقة أكبر.
 
3- تجنب الوقوع في الأشياء التي يعتبرها مجتمعك غير أخلاقية ، لأن الضمير يهز صاحبه من الداخل فيجعله مهزوزاً من الخارج وتذكر أن القلق والخوف يطردان الثقة.
 
4- عندما تتحدث إلى الناس أو تكتب إليهم أو تقدم امتحاناً تخيل أنك تقوم بأفضل عمل ممكن في البشرية وليس هناك من يستطيع أن يكون أفضل منك ، هذه النصيحة مجربة من أشخاص أعرفهم جيداً وتأتي بنتائج مثالية.
 
5- كن مؤمناً بالله متوكلاً عليه ملتزماً بتعاليمه ، فنحن كمجتمع متدين يستمد ثقته من الله تعالى وهي الثقة المحمودة المحدودة البعيدة عن الغرور.
 
6- ساعد الناس وكن متواضعاً ، فمساعدة الناس ترفع من ثقتك بنفسك وتجعلك تشعر أنك قادر على الإفادة لهذا العالم كما أن التواضع طريق لخلق جسر مبسط يمر عليه الناس إليك فتزداد ثقتك بنفسك...هنا أذكر بقدرة الابتسامة على وجهك على خلق ثقة أكبر!.
 
7- ارتدِ الملابس التي تحبها أنت وليس التي يحبها الناس ، فعادة ارتداء ما لا تحبه يجعلك تشعر بأن هناك أمر خاطىء من حولك لذلك تجنب ذلك .. لكن حاذر أن ترتدي ما يجمع عليه الناس بالبشاعة أو غير المقبول لأن ذلك سيهزك في بعض المواقف.
 
8- تذكر أن تتكلم باللغة التي تتقنها والأسلوب الذي يناسبك والمواضيع التي تعرف فيها ، فمن خرج من منطقة قوته قلت ثقته...هنا تذكر دوماً أن تكون أنت ولا تحاول أن تكون شخصاً أخر!.
 
9- حدد نقاط ضعفك بقائمة طويلة واعمل على حلها ، كن صادقاً مع نفسك وابدأ بإلغاء نقطة ضعف فأخرى فكلما قتلت نقطة ضعف ارتفع رصيد نقاط ثقتك بنفسك.
 
10- ضع قائمة من الأهداف التي ينبغي عليك تحقيقها في حياتك وأطلق عليها " أحلامك" ، ثم اسعَ من أجل هذه الأحلام فمن شأن رحلة الأحلام أن تجعلك واثقاً بنفسك.